طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

محافظ ليبيا المركزي يبحث مع السفير النمساوي استئناف عمل الشركات النمساوية في ليبيا

,

بحث محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير مع سفير دولة النمسا لدى ليبيا، رونالد شتورم، استئناف عمل الشركات النمساوية في ليبيا.

وناقش الكبير مع السفير، دور المركزي في تذليل الإجراءات المالية أمام الشركات النمساوية، لضمان عودتها في أسرع وقت إلى ليبيا، وذلك  بحضور المستشار التجاري بالسفارة مارتن ويلر، بحسب الصفحة الرسمية للمصرف المركزي على الفيس بوك.

جاء هذا اللقاء لبحث سُبل عودة الشركات الكورية لاستئناف تنفيذ مشاريعها في ليبيا، وتذليل بعض الاجراءات المالية المتعلقة بهذه الشركات، كما أعرب السفير على هامش اللقاء عن رغبة بلاده في إعادة فتح سفارة جمهورية كوريا في ليبيا في أقرب وقت ممكن.

وكان النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، اجتمع الاثنين الماضي سفير النمسا لدى ليبيا، رونالد شتورم، وبحث معه العلاقات المشتركة بين البلدين، وفق بيان لإدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء.

ومن جانبه جدد السفير النمساوي دعم بلاده حكومة الوفاق الوطني، مؤكدًا رغبة النمسا استئناف التعاون مع ليبيا في مختلف المجالات لتجاوز التحديات، والعمل على تذليل الصعاب التي تواجه عودة الشركات النمساوية للعمل في ليبيا وفتح المجال لدخول شركات أخرى.

فيما أثنى معيتيق على عمق العلاقات التي تربط ليبيا والنمسا طيلة العقود الماضية، مؤكدًا استعداد حكومة الوفاق للتعاون مع النمسا لدعم ليبيا بما يعزز المصالح المشتركة بين البلدين.

يشار إلى أن  محافظ مصرف ليبيا المركزي بحث مع السفير الكوري تشوي سونغ سو، الخميس الماضي سبل عودة الشركات الكورية لاستئناف تنفيذ مشاريعها في ليبيا.

التدوينة محافظ ليبيا المركزي يبحث مع السفير النمساوي استئناف عمل الشركات النمساوية في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “محافظ ليبيا المركزي يبحث مع السفير النمساوي استئناف عمل الشركات النمساوية في ليبيا”

إرسال تعليق