طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

اتّفاق بين صالح والمشري تشكيل لجنتي حوار لمناقشة تعديل الاتفاق السياسي

,

نقل موقع بوّابة لوسط عن مصدر دبلوماسي، أن صالح والمشري اتفقا على تشكيل لجنتي حوار لمناقشة تعديل الاتفاق السياسي بأسرع وقت.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه في تصريح لموقع بوّابة الوسط، أن رئيس مجلس النواب غادر المغرب متوجهًا إلى ليبيا اليوم الثلاثاء، فيما سيغادر غدًا الأربعاء رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، لتشكيل اللجنتين، اللتين من المرجح أن تبدآ عملهما في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، قال عضو مجلس النوّاب فتحي باشاغا لبوابة الوسط إن اللقاء الذي جمع عقيلة صالح وخالد المشري ناقش ثلاث قضايا أساسية، أولاها الشأن السياسي، مؤكدًا أنه تم بحث التدخل الخارجي في ليبيا وانعدام الدولة وكيفية إصلاح الأمر.

وأشار باشاغا إلى رغبةً النواب المقاطعين للالتحاق بالمجلس، الأمر الذي لاقى تجاوبًا من رئيس مجلس النواب قائلاً: إن باب المجلس مفتوح للجميع.

وبيّن باشاغا أن اللقاء أعد له منذ فترة حيث كانت هناك اتصالات مع عقيلة صالح، لعقده في مدينة طبرق، إلا أن الظروف السياسية حالت دون ذلك، مؤكدًا أن المغرب تقدمت بهذه المبادرة التي وافقنا عليها، نظرًا لدور الرباط الإيجابي وعدم تدخلها في الشأن الليبي بشكل سلبي

ووصف المصدر الدبلوماسي اجتماع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بـالموفق.

يشار إلى أن رئيسي مجلسي النوّاب والأعلى للدولة عقد اجتماعا يوم أمس في المملكة المغربية برعاية العاهل المغربي، وناقش ملف تعديل الاتفاق السياسي وإعادة تشكيل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

التدوينة اتّفاق بين صالح والمشري تشكيل لجنتي حوار لمناقشة تعديل الاتفاق السياسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “اتّفاق بين صالح والمشري تشكيل لجنتي حوار لمناقشة تعديل الاتفاق السياسي”

إرسال تعليق