طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

الصلابي يقلل من أهمية اجتماعات المغرب

,

قلل عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي الصلابي من أهمية المباحثات الدائرة بين رئيسي مجلسي النواب والأعلى بالمغرب واصفا إياها بأنها إمعان في استبعاد الشعب الليبي وعدم احترام إرادته.

وبيّن الصلابي في حديثه مع صحيفة قدس برس، أن المحكمة العليا والمجلس الأعلى للقضاء ولجنة الستين هي المؤسسات الشرعية الوحيدة في الدولة على اعتبار باقي الأجسام تشكلت بطريقة استثنائية أو صدر بحقها قرار حل قضائي.

ودعا الصّلابي الأطراف المعنية بحل الأزمة الليبية ورئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، إلى احترام إرادة الشعب المتمثلة في انتخاب لجنة الستين الخاصة بإعداد الدستور والاستفتاء عليه ثم الذهاب إلى مؤتمر وطني جامع بإرادة ليبية ودعم دولي للوصول إلى مصالحة وطنية ووثيقة عهد باحترام نتائج الانتخابات والعبور بعدها الي انتخابات تشريعية ورئاسية

واستضافت المملكة المغربية أمس الاثنين لقاءً بين رئيس مجلس النواب عقيلة ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري في محاولة للوصول إلى اتفاق يجمع الطرفين بشأن إنهاء الأزمة السياسية.

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري صرّح أنه على استعداد للوصول لحل ينهي الانقسام في البلاد، من خلال لقائه برئيس مجلس النوّاب عقيلة صالح.

التدوينة الصلابي يقلل من أهمية اجتماعات المغرب ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصلابي يقلل من أهمية اجتماعات المغرب”

إرسال تعليق