طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

أعضاء لجنة توحيد المؤسسة العسكرية يعرضون ما توصلوا إليه على القائد الأعلى للجيش

,

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني القائد الأعلى للجيش فائز السراج صباح الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس مع اللواء علي عبدالجليل واللواء سالم جحا والعقيد عبدالباسط شريعة أعضاء اللجنة المكلفة من قبل القائد الأعلى بالمشاركة في اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية.

وعرض أعضاء اللجنة على الرئيس ما تم التوصل إليه خلال الاجتماعات التي عقدت بالعاصمة المصرية القاهرة والمراحل التي تم قطعها في سبيل توحيد المؤسسة العسكرية لتكون لبنة أساسية في بناء ليبيا الجديدة.

وتم التطرق إلى الاستحقاقات القادمة لهذه اللجنة واستكمال مناقشة بقية القضايا التي تهم بناء هذه المؤسسة.

و عبر رئيس المجلس الرئاسي خلال هذا اللقاء عن تقديره لجهود أعضاء اللجنة وما تم إحرازه من تقدم، مؤكداً على ضرورة بناء هذه المؤسسة على عقيدة الولاء للوطن والمحافظة على استقلاله وسيادتة ووحدة أراضيه وصون كرامة وحقوق جميع مواطنيه.

وعقدت لجان توحيد المؤسسة العسكرية عدة اجتماعات في العاصمة المصرية القاهرة، واتفقت اللجنتان المشاركتان في اجتماعات توحيد الجيش الليبي في نهاية الشهر الماضي على إعادة التاكيد على الثوابت الوطنية الراسخة للجيش الليبى – التي تم الاتفاق عليها خلال الجولات السابقة – وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وعلى مدنية الدولة وعلى ضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن الاستقطابات سواء السياسية أو الجهوية والتى من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافى والدور الوطنى للجيش الليبى.

وشدد البيان الختامي للاجتماعات على ضرورة المضي في مشروع توحيد الجيش الليبى بما يجعله قادراً على التعاطى بشكل إيجابى وفاعل مع التحديات التي تواجهها الدولة الليبية حالياً ومستقبلاً في ضوء المخاطر المحدقة بها، سواء ما يتعلق بخطر الإرهاب أو الهجرة غير الشرعية أو الجريمة المنظمة أو غيرها من التهديدات التي من شأنها تهديد استقرار ليبيا.

واتفق المجتمعون على مواصلة الاجتماعات في القاهرة خلال الفترة القليلة المقبلة بغية استكمال اللجان الفنية الأربع -التي تشكلت خلال الجولات الست السابقة- لعملها فيما يتعلق بآليات التنفيذ والتطبيق الفعلى للمشروع الوطنى لتوحيد الجيش الليبى، بما يتلاءم مع مهامه المنوط بها، وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات الدولة الليبية والتغلب على التحديات التي تواجهها على صعيد مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد المجتمعون على أن مسار توحيد المؤسسة العسكرية من شأنه أن يكون بمثابة النواة الصلبة لدفع المسار السياسي إلى الأمام خلال هذه المرحلة الحرجة والدقيقة من تاريخ الوطن الذى يشهد أخطاراً جسيمة تهدد سلامته في ظل الصعوبات التي تعترى تحقيق استقرار الدولة الليبية، بما يستجيب لتطلعات وطموحات الشعب الليبى العظيم.

وأجريت جولة المباحثات الأخير برعاية القيادة السياسية في مصر من خلال اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي، وشارك في الاجتماعات كل من رئيس الأركان في التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا ورئيس أركان عملية الكرامة عبدالرازق الناظوري.

التدوينة أعضاء لجنة توحيد المؤسسة العسكرية يعرضون ما توصلوا إليه على القائد الأعلى للجيش ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أعضاء لجنة توحيد المؤسسة العسكرية يعرضون ما توصلوا إليه على القائد الأعلى للجيش”

إرسال تعليق