طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

أعضاء التأسيسية يناقشون الاستفتاء على الدستور بحضور ممثلي المجتمع الدولي في مقر البعثة الأممية

,

التقى غسان سلامة مع أعضاء من هيئة صياغة الدستور وممثلين عن المجتمع الدولي إضافة إلى خبراء قانونيين في مقر البعثة في طرابلس ليقدم أعضاء الهيئة عرضا عن جهود التوعية التي قاموا بها وليناقش الاجتماع الإطار القانوني اللازم لإجراء استفتاء على مسودة الدستور.

وقالت بعثة الأمم المتحدة إن الأعضاء المشاركين من هيئة الدستور أربعة، حرى اختيارهم من قبل رئيس الهيئة، وهم الهادي أبو حمرة وضو المنصوري ورانيا الصيد ومحمد التومي.

وقدم الأعضاء الأربعة المشاركون من هيئة صياغة الدستور نبذة عامة عن عملية صياغة الدستور خلال اجتماع مع عدد من السفراء وممثين عن المجتمع الدولي لدى ليبيا

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على تطبيق خطة العمل الخاصة بليبيا والمدعومة من المجتمع الدولي والتي جرى الإعلان عنها في أيلول سبتمبر الماضي، وتهدف الخطة إلى تعديل الاتفاق السياسي وإجراء انتخابات عامة واعتماد دستور لليبيا لإنهاء المرحلة الانتقالية والانقسام السياسي والإداري ووضع حد للأزمة في البلاد.

ويتطلب إجراء الاستفتاء والانتخابات إجراءات قانونية وتشريعية على رأسها إصدار قانوني الانتخابات والاستفتاء.، من قبل مجلس النواب وهو الأمر الذي لم يتحقق حتى الآن.

وكرر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، وأعضاء المجلس الأعلى للدولة في طرابلس ورئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في أكثر من مناسبة مطالبتهم لمجلس النواب بالإيفاء باستحقاقته الدستورية أمام الشعب والإسراع في إصدار قانوني الانتخابات والاستفتاء إلا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن.

التدوينة أعضاء التأسيسية يناقشون الاستفتاء على الدستور بحضور ممثلي المجتمع الدولي في مقر البعثة الأممية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أعضاء التأسيسية يناقشون الاستفتاء على الدستور بحضور ممثلي المجتمع الدولي في مقر البعثة الأممية”

إرسال تعليق