طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

أعضاء الرئاسي يناقشون النواب لتقديم مشروع حكومة توافقية

,

عقد نواب المجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”، و”فتحي المجبري”، و”عبد السلام كاجمان”، الإثنين، اجتماعا تقابلياً مع ممثلي الكتل والدوائر الانتخابية بمجلس النواب، وتناولوا تقديم مشروع حكومة موسعة تحظى بثقة البرلمان لإنهاء حالة الانقسام والتشظي الذي تعاني منه البلاد منذ سنوات، وتكون وفق مخرجات الاتفاق السياسي، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي للحكومة.

وأكد الحضور رغبتهم في اختيار حكومة توافقية، بعضوية وزراء على درجة عالية من الكفاءة والمهنية، لديهم القدرة على إيصال ليبيا إلى بر الأمان من خلال النواب المخولين من مجلسهم، لاختيار حكومة بالتنسيق مع المجلس الرئاسي.

وفي وقت سابق الإثنين اجتمع النواب الثلاثة وناقشوا سير عمل الحكومة والصعوبات التي تواجهها في أداء عملها، وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها، وسبل دعم الوزارات لكي يتسنى لها أداء عملها بالصورة الصحيحة، وحسب الأهداف المخطط لها، بحسب ما نشرته إدارة التواصل والإعلام في رئاسة مجلس الوزراء.

وتوجد في ليبيا حكومتان، حيث تدير حكومة الوفاق الوطني الليبية غرب ليبيا بينما تسيطر حكومة أخرى على شرق ليبيا وترفض تسليم السلطة إلى حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على تطبيق خطة العمل الخاصة بليبيا والمدعومة من المجتمع الدولي والتي جرى الإعلان عنها في أيلول سبتمبر الماضي، وتهدف الخطة إلى تعديل الاتفاق السياسي وإجراء انتخابات عامة واعتماد دستور لليبيا لإنهاء المرحلة الانتقالية والانقسام السياسي والإداري ووضع حد للأزمة في البلاد.

التدوينة أعضاء الرئاسي يناقشون النواب لتقديم مشروع حكومة توافقية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أعضاء الرئاسي يناقشون النواب لتقديم مشروع حكومة توافقية”

إرسال تعليق