طرابلس اليوم

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

نصية: المجلس الأعلى لا يريد حسم القضايا الخلافية ورجع إلى نقاط حُسمت في السابق

,

أوضح رئيس لجنة الحوار التابعة لمجلس النواب عبد السلام نصية، أن تعليق مشاركتهم في جلسات لجنة الصياغة الموحدة، جاء بعد إصرار لجنة الحوار التابعة لمجلس الأعلى للدولة على عدم حسم القضايا الخلافية والرجوع إلى نقاط قد حُسمت في السابق.

وأعلن نصية في بيانه المصور أمس الإثنين، عن تعليق جلسات لجنة الصياغة بهدف تشاور أعضاء لجنة الحوار بمجلس النواب، إلى حين الحصول على صيغ مكتوبة لجنة حوار مجلس الدولة في ما يخص القضايا الخلافية المقدَّمة من النواب في إطار الاتفاق السياسي.

وكان المجلس الأعلى للدولة، قد أكد في بيانه أمس أنه لم يطالب بأية تعديلات أساسًا، وأن مجلس النواب هو الجهة التي رفضت التعاطي مع الاتفاق السياسي وألحت في الطلب على تعديله.

ودعا المجلس الأعلى، مجلس النواب إلى تقديم صيغ مكتوبة للمواد المعترض عليها، مؤكدا استعداده الكامل للتعاطي مع هذه الصيغ المكتوبة لمجلس النواب بإيجابية وتحديد ما يمكن قبوله بشأنها.

وشدد المجلس الأعلى، على إصراره الكامل لمواصلة الجهود الحالية للتوصل إلى اتفاق مع زملائه في مجلس النواب لرفع المعاناة اليومية للمواطن الليبي، رافضا ما وصفه بـ”استخدام أدوات التعطيل والتسويف والمقاطعة والتعليق الذي يشل عمل مؤسسات الدولة”.

يشار إلى أن الجولة الثانية من اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي، قد انطلقت السبت الماضي بتونس، برعاية المبعوث الأممي إلى ليبيا.

التدوينة نصية: المجلس الأعلى لا يريد حسم القضايا الخلافية ورجع إلى نقاط حُسمت في السابق ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “نصية: المجلس الأعلى لا يريد حسم القضايا الخلافية ورجع إلى نقاط حُسمت في السابق”

إرسال تعليق