شارك رئيس مجلس النواب عقيلة صالح عيسى صباح، اليوم السبت، في أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربى ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.
وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في تصريح لليبيا الخبر: إن المؤتمر البرلماني العربي دان في بيان مشترك “التدخل التركي في ليبيا ومصر” و”التدخل الإيراني في الخليج العربي” وخاصة في اليمن وما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في إقامة دولته.
وأضاف بليحق، أن المؤتمر خلص إلى إصدار وثيقة عربية شاملة لمكافحة ظاهرة “الإرهاب والفكر المتطرف” بكافة الدولة العربية على أن ترفع الوثيقة بعد المصادقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى مجلس جامعة الدول العربية الـ29 في القمة العربية التي ستُعقد فى شهر مارس المُقبل فى العاصمة السعودية الرياض.
يذكر أن الوفد المشارك في المؤتمر البرلماني هم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وعضو مجلس النواب عبدالسلام نصية ورئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري، وعضو مجلس النواب الليبي نائب رئيس البرلمان العربي صلاح أبو شلبي.
التدوينة رئيس برلمان ليبيا يشارك في المؤتمر البرلماني العربي بالعاصمة المصرية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.