طرابلس اليوم

الأحد، 18 فبراير 2018

الطيب البكوش يعرب عن تفاؤله بأمن طرابلس ويطالب السراج بالدعوة إلى قمة للاتحاد المغاربي بليبيا

,

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الأحد الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش يرافقه وفد من الأمانة العامة وحضر الاجتماع وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة في مقر المجلس بطرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن الأمين العام لاتحاد المغرب العربي عبر عن سعادته بالقاء وأعرب عن تفاؤله بحل قريب للأزمة الليبية بعد ما لمسه من أمن وأمان في العاصمة طرابلس..

وقال البكوش إنه يأمل أن يدعو الرئيس فايز السراج إلى عقد قمة مغاربية لتحريك الجمود الذي يعيشه الاتحاد حيث تتولى ليبيا رئاسته، وأضاف أن الأمانة العامة لم تتوقف عن العمل لوضع الدراسات والمقترحات التي من شأنها خدمة التكامل المنشود بين الدول الأعضاء..

ورحب فايز السراج بالأمين العام والوفد المرافق له مبدياً الأسف لجمود مسيرة الاتحاد، وقال السراج إنه سيعمل بطريقة عملية من خلال التشاور لتجاوز العقبات التي تحول دون انعقاد القمة، وسيضع الجميع أمام مسؤولياتهم، آملا أن يتجاوب الأعضاء مع جهوده لتعقد القمة في العاصمة الليبية طرابلس، لتكون القمة بداية لتفعيل حقيقي للمؤسسات الاتحاد وبما يخدم استراتيجية التكامل بين دوله.

التدوينة الطيب البكوش يعرب عن تفاؤله بأمن طرابلس ويطالب السراج بالدعوة إلى قمة للاتحاد المغاربي بليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الطيب البكوش يعرب عن تفاؤله بأمن طرابلس ويطالب السراج بالدعوة إلى قمة للاتحاد المغاربي بليبيا”

إرسال تعليق