أجرى رئيس هيئة الأوقاف ورؤساء المراكز والوحدات الأمنية في مدينة البيضاء – شرق ليبيا – اجتماعا اليوم السبت لمناقشة سبل وضع آليات لتأمين مدينة البيضاء ومساجدها.
وقال مصدر محلي في مدينة البيضاء لموقع ليبيا الخبر إن المسؤولين في المجلس البلدي ومديرية الأمن والأوقاف وضعوا خطة أمنية لمراقبة وتأمين المساجد، وذلك بعد التفجير المزدوج الذي تعرض له مسجد بيعة الرضوان في بنغازي في 23 يناير كانون الأول الماضي، مشيرا إلى أنهم بعد الهجوم الأخير أمس الجمعة ينوون رفعة حالة التأهب.
ونشر المكتب الإعلامي لمديرية أمن البيضاء صورا لأعضاء من الشرطة والواحدات الأمنية أثناء قيامهم بتأمين مسجد الخلفاء الراشدين خلال صلاة الجمعة يوم أمس.
ويأتي هذا الإجراء عقب يوم واحد من تفجير استهدف مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة وسط مدينة بنغازي، حيث أدى تفجير عبوتين ناسفتين في المسجد أثناء صلاة الجمعة إلى إصابة أكثر من 140 بجراح إضافة إلى مقتل عضو اللجنة التحكيمية في اللجنة العليا لامتحان إجازة القرآن الكريم في الهيئة العامة للأوقاف التابعة للحكومة المؤقتة الموازية خالد القذافي
وأدى هجوم مزدوج استهدف مسجد بيعة الرضوان في بنغازي منذ نحو أسبوعين إلى مقتل 39 شخصا وإصابة أكثر من مائة بجراح، وأصدرت الحكومة المؤقتة الموازية برئاسة عبدالله الثني عقب الهجوم أوامرها بتركيب كاميرات مراقبة في المساجد.
التدوينة اجتماعات أمنية في البيضاء لتأمين المساجد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.