طرابلس اليوم

الأربعاء، 14 فبراير 2018

“تاورغاء ودرنة والدولار” على طاولة الاجتماع السنوي الأول لحكومة الوفاق

,

عقد مجلس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني اجتماعه الأول للعام الجاري اليوم الأربعاء برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وبحضور نائب الرئيس “أحمد معيتيق” وعضوي المجلس “أحمد حمزة” و”محمد عماري” و الوزراء المفوضين وذلك بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وفي مستهل الاجتماع استمع الحاضرون لملخص رئيس المجلس حول أهم المستجدات على الصعيد المحلي بما في ذلك الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد، وتواصل رئيس المجلس مع عدد من النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة وعمداء البلديات، بحسب إدارة التواصل والإعلام.

وتطرق فايز السراج إلى متابعته اليومية لملف مهجري تاورغاء إلى مدينتهم، والأسباب التي حالت دون عودتهم في الأول من الشهر الجاري، مؤكدا على استمرار الجهود من خلال التواصل مع كافة الأطراف لحلحلة المعوقات التي تحول دون ذلك في أسرع وقت.

وتناول السراج الأوضاع في مدينة درنة والتحشيدات العسكرية هناك، مؤكداً على موقف المجلس الرئاسي بعدم الانجرار وراء تصعيد عسكري غير محسوب العواقب، وما ينتج عنه من أوضاع إنسانية صعبة.

وبخصوص الأوضاع الاقتصادية أوضح الرئيس أن المجلس يتابع عن كتب سعر صرف الدينار الليبي أمام العملات الأجنبية ويبذل مابوسعه لاستقرار العملة الوطنية.

ونبه الرئيس إلى أهمية التنسيق مع وزارة التخطيط عند الشروع في التوسع في إنشاء مؤسسات للتعليم العالي وكذلك في ترفيع المستوصفات إلى مراكز صحية بحيث يتم وضع خطط واضحة ضمن المخطط العام للدولة.

واستمع مجلس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني إلى شرح مفصل من قبل وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين حول خلفيات الاتفاق الموقع بين بلدي مصراتة ومحلي تاورغاء بشأن عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم، وما رافق هذا الاتفاق من عراقيل أثناء تنفيذه بالرغم من إيفاء المجلس الرئاسي بالتزامه إتجاه هذا الاتفاق، مؤكداً على استمرار الاتصالات الاجتماعية بين الطرفين.

وقدم وزير الصحة نبذة عن الإجراءات المتخذة من جانب وزارة الصحة ومنها توفير بعض الأجهزة والمعدات للمستشفى الميداني المقام بمخيم نازحي تاورغاء بمنطقة قرارة القطف.

وأحال المجلس المقترح المقدم من وزير المالية المفوض بشأن إنشاء سوق حرة داخل مطار بنينا الدولي لوزارة الاقتصاد.

ووافق المجلس على اقتراح وزارة المالية المتعلق بمنح سلفة مالية لصالح جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لاستكمال صيانة مستشفى مصراتة المركزي،و مباني جامعة طرابلس ومركز الأمل للصم والبكم وضعاف السمع.

ووافق المجلس على مقترح وزارة العمل والتأهيل بشأن اعتبار (57) متوفياً من شهداء الواجب وهي الحالات التي ينطبق عليها القانون رقم (12) لسنة 1991.

وأذن مجلس الوزراء للمجلس البلدي أبوسليم بالاستفادة من مبنى (مركز التربية العقائدية) سابقاً كمبنى يضم المكاتب التابعة للبلدية.

التدوينة “تاورغاء ودرنة والدولار” على طاولة الاجتماع السنوي الأول لحكومة الوفاق ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““تاورغاء ودرنة والدولار” على طاولة الاجتماع السنوي الأول لحكومة الوفاق”

إرسال تعليق