طرابلس اليوم

الأحد، 18 فبراير 2018

السفير البريطاني الجديد يجدد دعم بلاده لمسار التوافق ويعرض المساعدة في تطبيق الخطة الأممية

,

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اجتماعا مع السفير الجديد للمملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكر يرافقه نائب السفير انجز ماكي والسكرتير الأول جونثان ورغن.

وقال المكتب الإعلامي للسراج عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك اليوم السبت إن اللقاء أجري الخميس الماضي في مقر الحكومة وبحضور وكيل وزارة الخارجية لطفي المغربي والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني..

وعبر السفيرالبريطاني في بداية الاجتماع عن سعادته بلقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق واستلام مهامه في ليبيا التي قال إنها ترتبط مع بريطانيا بعلاقات صداقة وتعاون، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي..

وأكد بيكر تواصل دعم بريطانيا لجهود السراج في إنجاح مسار التوافق في ليبيا، مجددا التزام بلاده بالعمل على دعم خطة المبعوث الأممي غسان سلامة والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، وقال إن بلاده مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة لتحقيق ذلك..

من جانبه رحب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بالسفير البريطاني وأكد له على عمق العلاقات التي تربط بين ليبيا وبريطانيا ودعاً إلى مساهمة بريطانية أكبر في حل المختنقات السياسية والاقتصادية، متمنياً عودة سريعة للسفارة البريطانية للعمل بكافة طواقمها من العاصمة طرابلس.

وبحث فايز السراج آخر المستجدات على الساحة الليبية مع السفير البريطاني إضافة إلى عدد من ملفات التعاون الثنائي.

التدوينة السفير البريطاني الجديد يجدد دعم بلاده لمسار التوافق ويعرض المساعدة في تطبيق الخطة الأممية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السفير البريطاني الجديد يجدد دعم بلاده لمسار التوافق ويعرض المساعدة في تطبيق الخطة الأممية”

إرسال تعليق