أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اجتماعا مع مدير مصحة الهلال الأحمر مبروك عبد النبي ومدير فرع الهلال الأحمر في طرابس يوسف بن يوسف اليوم السبت في مقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس.
وتحدث السراج، عن الرعاية الصحية بشكل عام واهتمام حكومة الوفاق الوطني بتطويرها لتقدم خدمة وقائية وعلاجية بجودة عالية للمواطنين بمختلف مناطق ليبيا، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.
وأثنى السراج على الدور الحيوي الهام الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الليبي في إطار استراتيجية الدولة لإصلاح النظام الصحي.
واستمع السراج لما عرضه مدير جمعية الهلال الأحمر من برامج مستهدفة من بينها إنشاء مقر خاص للجمعية فرع طرابلس، وفتح مركز للسكر تابع للجمعية كما تحدث مدير الجمعية عما تم من إجراءات بشأن المساعدات التي سبق وأن قدمها المجلس الرئاسي.
ودعا السراج إلى التنسيق مع وزارة الحكم المحلي ووزيرالدولة لشؤون النازحين والمهجرين فيما يخص علاقات التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية للإغاثة، مشيراً إلى أن ليبيا قدمت الكثير من المساعدات والدعم للمنظمات الإنسانية ضمن واجباتها، وأضاف أنه من الواجب على تلك المنظمات مراعاة الظروف الحالية لليبيا بالنسبة لمسألة الاشتراكات وعملية جدولتها.
التدوينة السراج يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير قطاع الصحة في اجتماع مع مسؤولي الهلال الأحمر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.