طرابلس اليوم

الأربعاء، 14 فبراير 2018

الأعلى للدولة يستنكر تصريحات عقيلة صالح وقيادات الكرامة بشأن درنة

,

استنكر عدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وقيادات عملية الكرامة، التي تدعو جمهورية مصر إلى التدخل العسكري في ليبيا والمساهمة في اقتحام مدينة درنة.

وأكد أعضاء المجلس في بيان لهم، أن هذه التصريحات تعد تطورا خطيرا يستدعي تحرك حكومة الوفاق الوطني والأمم المتحدة للتصدي لهذه الدعوات التي اعتبروها “تعديا سافرا” على سيادة الدولة الليبية وخرقا واضحا للقانون الدولي، وتحديا لقرارات مجلس الأمن حول ليبيا، وفق البيان.

وأوضح  الأعضاء في اجتماع تشاوري بطرابلس، أن “المجلس الأعلى للدولة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد بعض القرارات الصادرة عن مجلس النواب التي اتخذت خلال الفترة الماضية بالمخالفة لنصوص الاتفاق السياسي والتشريعات الليبية النافذة”.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد صرح لصحيفة اليوم السابع المصرية، بأن العمليات العسكرية التي ستطلقها قوات الكرامة في درنة، سينسق فيها مع السلطات المصرية.

وأكد أن العملية العسكرية “لتحرير مدينة درنة” أولوية لمصر؛ حتى لا تفر “المجموعات الإرهابية” المتمركزة في المدينة إلى الأراضي المصرية، وفق قوله.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤولين في عملية الكرامة تصريحات تفيد بالتنسيق مع السلطات المصرية، لتحرير درنة، وأن قوات الجيش المصري مستعدة لمساعدة قوات الكرامة في اقتحام المدينة.

التدوينة الأعلى للدولة يستنكر تصريحات عقيلة صالح وقيادات الكرامة بشأن درنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الأعلى للدولة يستنكر تصريحات عقيلة صالح وقيادات الكرامة بشأن درنة”

إرسال تعليق