طرابلس اليوم

الجمعة، 9 فبراير 2018

مديرية أمن بنغازي: التفجير نفذ بحقيبتين في دورة المياه وخلوة المسجد

,

قال الناطق الرسمي باسم مديرية أمن بنغازي معتز العقوري، إن التفجير الذي استهدف مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة خلال صلاة الجمعة نفذ بواسطة حقيبتين ناسفتين وضعت إحداهما في دورة المياه بالمسجد ووضعت الأخرى في مركز تحفيظ القرآن.

وأظهرت الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أضرارا مادية في أنحاء المسجد المستهدف، وعددا من المواطنين الذين يحاولون إسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفى.

وبحسب الإحصائيات الطبية قتل شخص واحد وأصيب 85 آخرون بجراح، وتوزع الجرحى بين مركز بنغازي الطبي ومستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.

وتضاربت روايات السكان في المنطقة حول كيفية حدوث الهجوم، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة حتى الآن.

وبعد وقوع الحادثة بدقائق قطعت شبكة الاتصالات الخاصة بشركتي ليبيانا والمدار عن معظم أنحاء مدينة بنغازي، بينما لم تتأثر شبكة الإنترنت بهذا الانقطاع، ولم تعلن الشركتان أسباب الانقطاع الذي حدث أيضا بعد تفجير مسجد بيعة الرضوان في السلماني منذ أسبوعين.

ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه في أقل من شهر في بنغازي، حيث أدى تفجير آخر استهدف مسجد بيعة الرضوان في منطقة السلماني في نهاية يناير الماضي إلى مقتل 39 شخصا وإصابة أكثر من مائة بجراح معظمهم من المدنيين.

التدوينة مديرية أمن بنغازي: التفجير نفذ بحقيبتين في دورة المياه وخلوة المسجد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مديرية أمن بنغازي: التفجير نفذ بحقيبتين في دورة المياه وخلوة المسجد”

إرسال تعليق