طرابلس اليوم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018

مجلس النواب يبحث الأوضاع الإنسانية في ليبيا مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

,

اجتمع النائب إبراهيم الزغيد مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر مورير” والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء في مدينة طبرق شرق ليبيا.

وقال عضو مجلس النواب، الزغيد، في تصريح لإدارة الإعلام بديوان مجلس النواب ، إن الاجتماع تطرق إلى عدة قضايا من بينها معاناة مدينة تاورغاء وجرحى الحرب والألغام إلى جانب نقص الأدوية والمعدات داخل المستشفيات وسبل التنسيق مع الهلال الأحمر الليبي.

وأكد الزغيد استعداد مجلس النواب الليبي للتعاون في هذا المجال والعمل على حلحلة الصعوبات التي قد تواجه عمل اللجنة الدولية  للصليب الأحمر في ليبيا.

من جهته قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر” بيتر مورير” إن الاجتماع كان مع أعضاء من مجلس النواب الليبي بهدف التباحث في الأوضاع الإنسانية لعدد كبير من المتضررين نتيجة الحروب  وأعمال العنف ولبحث آفاق التعاون بين الجانبين وتعزيزه.

وأكد  مورير، بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد للتعاون في مختلف المجالات بما في ذلك المساعدة لمعالجة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب الليبي إن الاجتماع أجري بحضور رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب “طلال الميهوب” ونائب رئيس لجنة الصحة والبيئة “حسن الزرقاء” ورئيس لجنة الخارجية “يوسف العقوري” ورئيس لجنة الجرحى والشهداء والمفقودين” عبدالمنعم العرفي” والنائب “مفتاح الشاعري” ورئيس ديوان مجلس النواب المكلف “مفتاح المهشهش.

التدوينة مجلس النواب يبحث الأوضاع الإنسانية في ليبيا مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس النواب يبحث الأوضاع الإنسانية في ليبيا مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر”

إرسال تعليق