طرابلس اليوم

الخميس، 24 مايو 2018

المشري: يجب التركيز بشدة على جعل الحوار الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية

,

شدد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، خلال لقائه وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل، “على ضرورة التركيز بشدة على جعل الحوار الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية”، حسب قوله.

وأكد المشري، خلال لقائه مساهل أمس الأربعاء في الجزائر، على ضرورة توطيد الحوار الليبي بين مختلف أطرافه، مشيرا إلى أن ذلك يعد الخط الذي تبناه المجلس الأعلى للدولة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الجزائرية.

وذكر المشري، أنه كان قد وجه في هذا الصدد خطابا لمجلس النواب الليبي، وكانت  له اتصالات أيضا مع المجلس الرئاسي في سبيل محاولة الخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية في البلاد، موضحا أن أغلب المواقف تكاد تكون متطابقة مع الأشقاء الجزائريين  حول طبيعة الحل وضرورة الذهاب نحوه، على حد قوله.

وبحث رئيس المجلس الأعلى للدولة مع وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل مختلف المستجدات السياسية والعسكرية في ليبيا، في سبيل إخراج البلاد من هذا  المأزق، بحسب ما ذكرت الوكالة.

وخلال هذا اللقاء الذي يندرج في إطار المشاورات الدائمة والقائمة بين الجزائر ومختلف المؤسسات والفاعلين في ليبيا، أكد مساهل مجددا مقاربة بلاده بخصوص تبني الحوار الشامل “كخيار وحيد للوصول إلى حل سياسي لهذه الأزمة، يضمن سيادة ووحدة ليبيا وانسجام شعبها ويؤسس لبناء دولة المؤسسات والقانون”، وفق تعبيره.

وجاء هذا اللقاء بين رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ووزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل، قبل أيام من احتضان العاصمة الفرنسية مؤتمرًا دوليًا متعلقًا بالشأن الليبي تلقى المشري دعوة للمشاركة فيه.

وكان وزراء خارجية الجزائر ومصر وتونس، قد دعوا خلال اجتماعهم ثلاثي الأخير قبل أيام، إلى ضرورة خلق كل الظروف المواتية لتطبيق كل البنود التي نصت عليها خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

التدوينة المشري: يجب التركيز بشدة على جعل الحوار الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المشري: يجب التركيز بشدة على جعل الحوار الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية”

إرسال تعليق