طرابلس اليوم

الجمعة، 25 مايو 2018

فرار 140 مهاجر غير شرعي من أماكن احتجازهم في بني وليد

,

نقلت وكالة رويترز عن مصدر محلي وتقرير للأمم المتحدة أن نحو 140 مهاجرا من شرق إفريقيا فروا من مهربين كانوا يحتجزونهم قرب مدينة بني وليد في وقت سابق هذا الأسبوع.

وذكر ت رويترز أن المهرب موسى دياب، كان يحتجز المهاجرين وعددهم نحو 140 من إريتريا وإثيوبيا والصومال؛ تمكنوا من الهرب هذا الأسبوع.

وقال مصدر ليبي في بني وليد، لرويترز، إن المهربين فتحوا النار على المهاجرين في محاولة لمنعهم من الفرار، لافتا إلى أن نحو عشرة منهم أصيبوا. بينما أشارت وكالات الأمم المتحدة إلى أن ثمة أنباء عن استمرار احتجاز المهربين للمئات في المنطقة؛ بحسب رويترز.

وكان مستشفى بني وليد العام استقبل يوم الثلاثاء أكثر من 20 مهاجرا غير شرعي بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل مهربين في طريق عمارات 51 في المدينة.

وأكد رئيس المجلس المحلي بني وليد، علي النقراط إصابة 23 مهاجرا غير شرعي جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل أحد المهربين بطريق عمارات 51 بالمدينة، أثناء محاولتهم الفرار منه والهرب إلى بعض الأودية في المنطقة.

وأوضح النقراط لموقع ليبيا الخبر، أن المهاجرين غير الشرعيين تعرضوا لإصابات متفاوتة بين البسيطة والبليغة؛ مؤكدا دخولهم للمستشفى بني وليد العام وتلقيهم للعلاج.

وطالبت بعض منظمات المجتمع المدني في بني وليد وبعض الأهالي، الجهات الأمنية بالتصدي للمتاجرين بالبشر وتعقب المهربين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لمعاقبتهم.

ومدينة بني وليد  تبعد 145 كيلومترًا جنوب من طرابلس، وباتت مركزًا رئيسيًا لتهريب المهاجرين الذين يصلون من دول أفريقيا جنوب الصحراء في محاولة للوصول إلى الساحل الليبي على البحر المتوسط.

وتفاقمت قضية الهجرة غير الشرعية منذ 2011، إذ يستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيون باستمرار من تفاقم الأزمة.

التدوينة فرار 140 مهاجر غير شرعي من أماكن احتجازهم في بني وليد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “فرار 140 مهاجر غير شرعي من أماكن احتجازهم في بني وليد”

إرسال تعليق