طرابلس اليوم

الجمعة، 25 مايو 2018

ليبيا ترغب في عودة الشركات الروسية لاستكمال مشاريعها

,

أعلن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد طاهر سيالة، أن ليبيا ترغب بعودة الشركات الروسية لعملها في البلاد، مشيرا إلى أن طرابلس تجري تفاوضا على شراء 750 ألف طن من القمح الروسي.

وقال سيالة في تصريح صحفي لوكالة “سبوتنيك” على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن تنتظر كل التعاون من روسيا، وروسيا شريك قديم في ليبيا.

وأضاف سيالة ان الحكومة الليبية تأمل من الروس أن يعودوا إلى المشاريع، التي وقعتها روسيا مع ليبيا وأيضا أن يشاركوا في المشاريع الكبرى، التي تطرح لإعادة بناء ليبيا وهو الشراكة في الكهرباء، والشراكة في الغاز والنفط، والشراكة في السكك الحديدية، والشراكة في بعض التوريدات الخاصة بالقوات المسلحة.

وذكر سيالة أن روسيا هي المورد الرئيسي للقمح في ليبيا، وليبيا ستبقى لديها فجوة كبيرة في توريد القمح؛ مشيرا إلى أنه الان يتم التفاوض، 750 ألف طن من القمح معروضة للتفاوض مع شركات روسية.

وبيّن سيالة ان مشروع سكك الحديد الموقع مع موسكو يمتد من سرت إلى بنغازي بما يفوق مليار دولار، ونأمل أن تعود الشركة الروسية لتنفيذه، مشيرا إلى ان مسألة العودة تعتمد على الوضع الأمني

وأكد سيالة ان روسيا بدئت في مراجعة الوضع الأمني في ليبيا، وان السفارة الروسية في ليبيا والمقيمة في تونس تقوم بتقييم الوضع الأمني.

ويشارك وزير الخارجية الليبي محمد سيالة في فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، تحت شعار “بناء اقتصاد الثقة”.

وسيناقش المؤتمر الذي انطلفت فعالياته اليوم الجمعة  تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والمالي والاستثماري وإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها الاقتصاد العالمي، بمشاركة كبرى فعاليات والمنظومات الاقتصادية العالمية.

التدوينة ليبيا ترغب في عودة الشركات الروسية لاستكمال مشاريعها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ليبيا ترغب في عودة الشركات الروسية لاستكمال مشاريعها”

إرسال تعليق