طرابلس اليوم

الجمعة، 25 مايو 2018

البعثة الأممية تدين تفجير بنغازي، وتطالب بتقديم الفاعلين للعدالة

,

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بأشد العبارات الهجوم الذي وقع أمس الخميس في مدينة بنغازي بسيارة مفخخة، واستهدف منطقة مأهولة بالسكان، وخلّف سبعة قتلى بينهم طفلة صغيرة، وأكثر من 10 جرحى.

وأكدت البعثة في بيان لها اليوم الجمعة، أنه لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لمثل هذه الهجمات التي قد ترقى إلى جرائم الحرب، مطالبة بضرورة تقديم أولئك الذين نظموا هذا الهجوم وسمحوا بوقوعه إلى العدالة ومحاسبتهم.

أشارت البعثة، إلى أن هذا الأسبوع قد شهد سلسلة من الهجمات الوحشية في ليبيا، معربة عن تضامنها مع شعب ليبيا في مقاومة محاولات نشر الخوف والترهيب والكراهية، وقدمت البعثة تعازيها لأسر الضحايا، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وجددت البعثة الأممية، التزام الأمم المتحدة بالعملية السياسية التي يقودها الليبيين، والتي من شأنها تعزيز ليبيا الموحدة وبناء الثقة والتفاهم المتبادل من خلال الحوار السلمي والشامل، وفق نص البيان.

يذكر أن سبعة أشخاص بينهم طفلة قد لقوا حتفهم، وأصيب عشرة أخرين على الأقل بجروح، جراء انفجار سيارة مفخخة في شارع جمال عبدالناصر في مدينة بنغازي شرق ليبيا ليلة أمس الخميس، وفق إحصائية مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بالمدينة.

التدوينة البعثة الأممية تدين تفجير بنغازي، وتطالب بتقديم الفاعلين للعدالة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البعثة الأممية تدين تفجير بنغازي، وتطالب بتقديم الفاعلين للعدالة”

إرسال تعليق