طرابلس اليوم

السبت، 26 مايو 2018

عضو بالأعلى للدولة الليبي يشن هجوما على المبادرة الفرنسية في تصريح لوكالة إيطالية

,

اعتبر عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، عبد الرحمن الشاطر أن “المبادرة الفرنسية تصب في مصلحة جهود فرنسا للهيمنة على ليبيا عن طريق عملاء لها من الليبين”، على حد وصفه.

وقال الشاطر في تصريح صحفي لوكالة آكي الإيطالية للإنباء، إن المبادرة هي “تصعيد من باريس للتدخل في الشأن الليبي بما يخدم مصالحها وأطماعها” .

وأشار عضو الأعلى للدولة، إلى أن فرنسا تسعى إلى “عرقلة جهود البعثة الأممية للدعم في ليبيا والتي تسعى أن تكون الحل بالتوافق والإتفاق بين الفرقاء الليبين”، موضحا أن هذه المبادرة “مصيرها الفشل، ولو فرضت، فإنها ستكون سببا في تقسيم ليبيا وإدخالها في حرب أهلية”.

وتقدمت فرنسا مؤخرا بمبادرة سياسية لتجاوز الأزمة في ليبيا، ودعت إلى مؤتمر دولي في باريس يجمع الفرقاء الليبيين لمناقشتها في 29 من شهر أيار/مايو الجاري.

ولم تعلن السلطات الفرنسية رسميا عن هذه المبادرة، ولكن مصادر تحدثت عن أنها تتضمن توحيد المؤسسات والالتزام بدعم الحوار العسكري الجاري في القاهرة لتوحيد الجيش الليبي والاتفاق على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية في وقت واحد بنهاية عام 2018.

وأكدت المبادرة على الحل السياسي ووقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد باستثناء عمليات مكافحة الإرهاب، والدعوة إلى نزع السلاح، وأن يكون اتفاق الصخيرات هو الإطار المرجعي لتنفيذ بنود المبادرة.

يشار إلى أن رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، تلقى دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي للمشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا، والذي سيقام بالعاصمة باريس في التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري.

التدوينة عضو بالأعلى للدولة الليبي يشن هجوما على المبادرة الفرنسية في تصريح لوكالة إيطالية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عضو بالأعلى للدولة الليبي يشن هجوما على المبادرة الفرنسية في تصريح لوكالة إيطالية”

إرسال تعليق