طرابلس اليوم

الأحد، 27 مايو 2018

غرفة الكرامة لأهالي درنة: من يسلم نفسه من الإرهابيين سيحظى بمحاكمة عادلة

,

ألقت طائرات سلاح الجو التابعة لغرفة عمليات الكرامة، أمس السبت، منشورات نداء على أهالي مدينة درنة، داعية كل من ينتمي “للجماعات الإرهابية” بتسليم نفسه للحصول على محاكمة عادلة.

وجاء في المنشور، “يا أهالي درنة الكرام، تأكيدًا على بياناتنا السابقة إن من يسلم نفسه من منتمي الجماعات الإرهابية سيحظى بمحاكمة عادلة، ولن يكون مصيره مثل المقبوض عليه متلبسًا بحمل السلاح ومقاومة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والانتماء للعصابات الإرهابية المارقة”.

وطلبت غرفة عمليات الكرامة من أهالي مدينة درنة، “بسرعة نبذ العنف والإرهاب، والوقوف مع القوات المسلحة التي أتت لتطهير المدينة من الخوارج والظلاميين”، مؤكدة أن “الجرم لا يتعدى الفاعل وباقي العائلة منه براء، وفق نص المنشور.

وتشهد محاور القتال في مدينة درنة شرق البلاد خلال هذه الأيام، احتدام المواجهات المسلحة بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوة حماية درنة في الجهة المقابلة، سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى من بينهم مدنيين وخلف أضرارا في البنية التحتية المدنية.

ويعيش أهالي درنة أوضاعا إنسانية صعبة بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه قوات عملية الكرامة منذ قرابة ثلاثة أعوام، وتعاني المدينة من نقص حاد في المواد الغذائية والطبية وغيرها من الاحتياجات الأساسية مثل الوقود وغاز الطهي والكهرباء.

وطالبت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا ماريا ريبيرو، جميع الأطراف بالسماح فورا بالوصول الجهات الفاعلة في المجال الإنساني وبدخول والسلع الإنسانية الضرورية والعاجلة إلى درنة بشكل آمن وغير المقيد، وفق قولها.

التدوينة غرفة الكرامة لأهالي درنة: من يسلم نفسه من الإرهابيين سيحظى بمحاكمة عادلة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “غرفة الكرامة لأهالي درنة: من يسلم نفسه من الإرهابيين سيحظى بمحاكمة عادلة”

إرسال تعليق