طرابلس اليوم

الجمعة، 25 مايو 2018

سبعة قتلى و10 جرحى جراء انفجار سيارة بشارع جمال في بنغازي

,

لقي سبعة أشخاص بينهم طفلة حتفهم، وأصيب عشرة أخرين على الأقل بجروح، جراء انفجار سيارة مفخخة في شارع جمال عبدالناصر في مدينة بنغازي شرق ليبيا مساء أمس الخميس.

وكان من بين القتلى طفلة وأشلاء لأحد الضحايا لم يتم التعرف على هويتهما إلى الآن، بالإضافة إلى الأشقاء الثلاثة عبدالعزيز وبدر وسند الشريف رسلان، وعلاء جمعة المغربي، وعلي محمد علي، وفقا لمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي.

وبحسب ما أفاد شهود عيان لليبيا الخبر، فإن الانفجار قد وقع في شارع جمال عبدالناصر خلف فندق تيبستي الذي يقام أمامه معرض التسويق المباشر للمنتجات السورية.

ولكن يرجح أن يكون الانفجار قد استهدف عبدالعزيز رسلان المعروف بعزو رسلان الذي قتل إثر هذا التفجير رفقة إخوته الاثنين، وهو أحد شباب المناطق المساندين لقوات عملية الكرامة “الصحوات” في المعارك التي شهدتها بنغازي في السنوات الماضية.

وظهر عزو رسلان في تسجيل مصور عقب اقتحام منطقة قنفودة شرق بنغازي من قبل قوات الكرامة، وهو يستهتر بجثث قتلى مدنيين وعناصر مجلس شورى ثوار بنغازي، الذين كانوا من بينهم نساء ويقوم بالكشف عن وجههن وعوراتهن.

ووقع الانفجار بجوار فندق تبستي المشهور وسط المدينة، حيث يقع على مقربة منه معرض للمنتجات السورية موفد من قبل نظام بشار الأسد، بموافقة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن انفجار السيارة المفخخة، الذي أودى بحياة مدنيين في مدينة بنغازي.

يذكر أن مدينة بنغازي قد شهدت في الفترة الماضية وقوع العديد من التفجيرات، كان أخرها انفجار سيارتين مفخختين أمام مسجد بيعة الرضوان بمنطقة السلماني في 23 يناير الماضي، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 34 شخصا من بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 90 آخرين.

التدوينة سبعة قتلى و10 جرحى جراء انفجار سيارة بشارع جمال في بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سبعة قتلى و10 جرحى جراء انفجار سيارة بشارع جمال في بنغازي”

إرسال تعليق