طرابلس اليوم

الثلاثاء، 29 مايو 2018

فرانس برس: ماكرون يجتمع مع القادة الليبيون الأربعة قبل بدء مؤتمر باريس

,

أعلنت وكالة فرانس برس، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عقد اليوم اجتماعا في قصر الإليزيه مع الأطراف المسؤوليين الاربعة المدعويين إلى مؤتمر باريس قبل بدء المؤتمر على أمل تنظيم انتخابات وإخراج البلاد من الأزمة.

وقال ماكرون عند وصول الوفود إلى الإليزيه إنه من مصلحتنا جميعا من أجل أمننا العمل على ضمان الاستقرار في ليبيا، ولهذا استضفت كل الأطراف المعنيين اليوم في الإليزيه، بحسب فرانس برس.

وأضاف ماكرون عند استقباله رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أن الوضع في ليبيا يفرض اتخاذ قرارات من أجل المصالحة بين أطرف النزاع، مشددًا على الرغبة في المصالحة مع ترك القرار للشعوب ذات السيادة.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان استقبل رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقائد عملية خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى الدولة خالد المشري، بحسب فرانس برس.

والتقى رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر بعد عشرة أشهر على آخر لقاء بينهما في سيل سان كلو بالقرب من باريس وينضم إليهما هذه المرة رئيس مجلس النواب  عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى الدولة خالد المشري.

وتنص خارطة الطريق المطروحة على توحيد قوات الأمن التي تضم حاليا مجموعة كبيرة من الفصائل المسلحة، وتوحيد المؤسسات لقيام برلمان واحد وبنك مركزي واحد.

التدوينة فرانس برس: ماكرون يجتمع مع القادة الليبيون الأربعة قبل بدء مؤتمر باريس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “فرانس برس: ماكرون يجتمع مع القادة الليبيون الأربعة قبل بدء مؤتمر باريس”

إرسال تعليق