طرابلس اليوم

الجمعة، 25 مايو 2018

الجامعة العربية تدين تفجير بنغازي

,

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، حادثة التفجير الذي وقع في وسط مدينة بنغازي الليبية، مساء أمس وأسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين .

وقال المتحدّث باسم جامعة الدول العربية محمود عفيفي لوكالة سبوتنيك الروسية إن جامعة الدول العربية تجدد دعمها وتضامنها الكامل مع ليبيا في مكافحة الإرهاب، وكل ما من شأنه أن يساهم في تثبيت الأمن والاستقرار في ربوع ليبيا.

وأكد عفيفي التزام الجامعة بمواصلة جهودها لمرافقة الأشقاء الليبيين من أجل استكمال العملية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بين أبناء الشعب الليبي.

وكانت وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة شرق البلاد، أعلنت  عن ارتفاع حصيلة تفجيرات بنغازي إلى 8 قتلى و12 مصابا، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة يجب أن تتحمل مسؤولية حماية المدنيين.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة معتز عزالدين الطرابلسي لوكالة سبوتنيك أن الحصيلة المبدئية لعدد الجرحى والقتلى جراء التفجير الذي استهدف المدنيين في مدينة بنغازي ارتفع ليصل إلى 8 قتلى و 12 مصابا، موزعة بين مستشفى الجلاء ومركز بنغازي الطبي.

يذكر ان انفجار ناتج عن سيارة مفخخة وقع في مدينة بنغازي  ليلة البارحة، في شارع جمال عبدالناصر وسط المدينة ، تزامننا مع إقامة فعاليات معرض صنع في سوريا الذي افتتح أبوابه يوم الأربعاء الماضي.

التدوينة الجامعة العربية تدين تفجير بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الجامعة العربية تدين تفجير بنغازي”

إرسال تعليق