طرابلس اليوم

الأحد، 27 مايو 2018

مجلس قبيلة المغاربة يطالب بوقف عمليات الخطف والاعتقال لأبناء القبيلة

,

طالب المجلس الاجتماعي لقبيلة المغاربة، بوقف فوري لعمليات الاختطاف على الهوية والاعتقال القسري لأبناء قبيلة المغاربة.

ودعا المجلس في بيان الصادر أمس السبت، إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من جميع السجون العلنية والسرية وتوضيح مصير المفقودين، وعودة جميع المهجرين في الداخل والخارج إلى مدنهم وقراهم وبيوتهم، وتفعيل قانون العفو العام وجبر الضرر، وذلك لتسهيل الأمر لإنقاذ الوطن وإبعاده عن الحرب الأهلية.

وأشار إلى أن مئات النازحين من أبناء قبيلة المغاربة يعيشون في أماكن غير لائقة وورش بناء مهجورة أو مع أسر مضيفة، لأنهم يخشون العودة إلى ديارهم، فلا يمكن أن يكون وطن بديلاً للشعوب المهاجرة العابرة للحدود، كما يخطط أعداء ليبيا بالتعاون مع بعض أبنائها المصابين برذيلة ونكران الجميل وخيانة الوطن.

وأكد المجلس الاجتماعي لقبيلة المغاربة، الممثل الوحيد لأبناء القبيلة في جميع أنحاء ليبيا، على أنه استنفذ كافة المجهود المبذولة مع الجهات المختصة لحل مشكلة النازحين من أبناء القبيلة وكل الاتفاقات مثل سابقتيها لم يمر إلى مرحلة التطبيق الفعلي، وفق البيان.

وقال المجلس: إن “سكان تاورغاء جيران مصراتة يحضون بالتغطية الإعلامية الأوفر كضحايا للتهجير القسري فإن أبناء قبيلة المغاربة لم يتمكنوا من العودة بعد أن تعرضوا للإبعاد أثناء المواجهات الدامية بالمنطقة”.

يذكر أن عشرات العائلات من قبيلة المغاربة في شرق البلاد تعرضت للتهجير والنزوح من قبل قوات عملية الكرامة في الأعوام، بسبب انتماءاتها السياسية أو موالاتها لكتائب الثوار والإسلاميين.

التدوينة مجلس قبيلة المغاربة يطالب بوقف عمليات الخطف والاعتقال لأبناء القبيلة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس قبيلة المغاربة يطالب بوقف عمليات الخطف والاعتقال لأبناء القبيلة”

إرسال تعليق