طرابلس اليوم

الجمعة، 25 مايو 2018

متظاهرون في درنة يطالبون بوقف عمليات حفتر العسكرية على مدينتهم

,
تظاهر أهالي درنة، اليوم عقب صلام الجمعة، تنديدا بالعمليات العسكرية التي تشنها قوات عملية الكرامة، بأزامر من اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مستهدفة فيها المدنيين.

وندد المتظاهرون بالقصف العشوائي على الأحياء السكنية واستهداف المدنيين، مطالبين المجتمع الدولي والجهات المسؤولة بسرعة التدخل وفك الحصار عن المدينة.

وطالب المتظاهرون، بإنهاء الغارات الجوية على درنة؛ وفك الحصار عن المدينة ووقف استهداف المدنيين.

وقال أحد المتظاهرين في مقطع فيديو نشر عبر موقع فيسبوك إن القذائف العشوائية طالت منازل المدنيين في المدينة؛ مشيرا إلى أن النساء والأطفال يعيشون في حالة هلع نتيجة سقوط القذائف والصواريخ.

ودعا المتظاهرون إلى وقف الحرب والعمليات العسكرية، مؤكدين أن الحرب ليست في مصلحة أي طرف من الأطراف؛ مجددين رفضهم للحرب وأنهم لم يقوموا بالتصعيد العسكري ضد القوات المهاجمة لمدينة درنة.

وأكد المتظاهرون عدم وجود أي من التنظيمات الإرهابية في درنة، مجددين وقوفهم ضد الجماعات الإرهابية كتنظيم الدولة وتنظيم القاعدة في أي مدينة ليبية.

وأقام مجلس أعيان مدينة طرابلس، الأحد الماضي؛ مظاهرة احتجاجية للتعبير عن تضامنه مع مدينة درنة شرق البلاد.

وطالب المتظاهرون، خلال تجمعهم الذي أقاموه عند مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالعاصمة طرابلس، بإنهاء الغارات الجوية على درنة.

وتشهد محاور القتال في مدينة درنة خلال هذه الأيام، احتدام المواجهات المسلحة بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوة حماية درنة في الجهة المقابلة، سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى من بينهم مدنيين وخلف أضرارا في البنية التحتية المدنية.

وتفرض قوات عملية الكرامة حصارا خانقا على درنة منذ قرابة ثلاثة أعوام، أدى إلى نقص المواد الغذائية والطبية بالمدينة، وسط مقاومة من قوة حماية درنة وضواحيها التي تقوم بتأمين المدينة وتمنع قوات الكرامة من الدخول إليها.

كما يعاني أهالي درنة أوضاعا إنسانية صعبة خلال هذه الفترة، بسبب إغلاق الطرق المؤدية إلى المدينة من قبل غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، حيث تعيش درنة نقصا حادا في الدقيق والموادّ الغذائية والموادّ الطبية والوقود والغاز.

التدوينة متظاهرون في درنة يطالبون بوقف عمليات حفتر العسكرية على مدينتهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “متظاهرون في درنة يطالبون بوقف عمليات حفتر العسكرية على مدينتهم”

إرسال تعليق