طرابلس اليوم

السبت، 26 مايو 2018

مقتل طفل بدرنة مصابا بشظية عيار ناري أطلقته قوات حفتر

,

توفي الطفل بلال خالد عياد نتيجة إصابته بشظية عيار ناري أمام مسجد فاطمة الزهراء بمنطقة الساحل الشرقي في مدينة درنة شرق البلاد.

وقال عضو تجمع درنة هويدي القزيري لموقع ليبيا الخبر إن الطفل بلال الذي يبلغ من العمر 12 عامًا كان رفقة والده بفناء المسجد، حيث أصيب بعيار ناري عشوائي في القلب، ونقل إلى المستشفى، في محاولة لإسعافه وإنقاذ حياته، التي باءت بالفشل.

وأوضح القزيري أنهم لم يستطيعوا اسعاف الطفل والسبب يعود أن مستشفى الهريش عاجز عن تقديم العلاج للمرضى مؤكدا أن جميع أقسام المستشفى أغلقت باستثناء قسم الجراحة، وهو يعمل بشكل ضعيف جدا، وأن المستشفى لا يوجد به أكسجين.

وأضاف عضو تجمع درنة، أن المستشفى يعاني من تعطل معظم الأجهزة داخله، ناهيك عن تعطل المولد الكهربائي في المستشفى، مستبعدا أن يتم إعادة افتتاحه في الوقت القريب، ومعتبرا أن القطاع الطبي في المدينة في حالة سيئة جدا.

وشددت قوات عملية الكرامة من حصارها لمدينة درنة منذ مايو الجاري، عقب إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر بدء ساعة الصفر للهجوم على درنة وتحريرها ممن وصفهم بالجماعات الإرهابية.

وترفض قوات الكرامة المحاصرة لمدينة درنة من عدة محاور، السماح بدخول السلع الأساسية والخضروات والسيولة النقدية، ومستلزمات المستشفيات الطبية.

أهالي مدينة درنة يشيعون الطفل بلال بدر

أهالي مدينة #درنة يشيعون الطفل بلال بدر- وقد قتل الطفل "بلال" متأثرا بجراحه جراء اصابته بشظايا قذيفة سقطت بحي الساحل الشرقي، حيث اصابته الشظية فى القلب قبيل أذان المغرب بمسجد فاطمة الزهراء.

Posted by ‎درنه زووم Derna Zoom‎ on Saturday, May 26, 2018

التدوينة مقتل طفل بدرنة مصابا بشظية عيار ناري أطلقته قوات حفتر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل طفل بدرنة مصابا بشظية عيار ناري أطلقته قوات حفتر”

إرسال تعليق