طرابلس اليوم

الخميس، 31 مايو 2018

الحكومة البريطانية ترحب بما أفضى إليه اجتماع باريس حول ليبيا

,

رحبت حكومة المملكة المتحدة البريطانية بما جرى التوصل إليه خلال اجتماع القيادات الليبية، الذي عقد الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس حول الأزمة الليبية.

واعتبر وزير شؤون الشرق الأوسط بالحكومة أليستر بيرت، أن الالتزام الذي أبدته الأطراف الليبية في الاجتماع خطوة مهمة باتجاه الانتقال السياسي، وتهيئة الظروف المناسبة لإجراء انتخابات ناجحة، مشيرا إلى وجود فرصة لإحراز تقدم في ليبيا.

وأكد بيرت، أن الأولوية الآن تكمن في تطبيق الالتزامات، حاثا جميع الليبيين على الانخراط في الجهود المبذولة بقيادة الأمم المتحدة لتسهيل الوصول إلى تسوية سياسية أكثر شمولية في ليبيا، حسب قوله.

وأشار بيرت، إلى أن بلاده ستواصل التعاون عن كثب مع شركائها الدوليين دعماً لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، موضحا أن هدفهم المشترك هو أن تصبح ليبيا مستقرة وقادرة على مواجهة تحديات الهجرة والإرهاب وغيرها.

واحتضنت باريس الثلاثاء اجتماعا حول ليبيا بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر، أصدروا خلاله الإعلان السياسي الليبي الذي يتضمن ثمانية مبادئ لتسوية الأزمة الليبية بحضور ممثلي 20 دولة، إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

واتفق المشاركون في اجتماع باريس، على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

التدوينة الحكومة البريطانية ترحب بما أفضى إليه اجتماع باريس حول ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الحكومة البريطانية ترحب بما أفضى إليه اجتماع باريس حول ليبيا”

إرسال تعليق