طرابلس اليوم

الخميس، 30 نوفمبر 2017

إيطاليا: انخفاض تدفقات المهاجرين إلى نسبة 67%

,

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، أن أعداد تدفقات المهاجرين غير القانونيين الواصلين إلى السواحل الإيطالية من منتصف العام الحالي حتى أواخر أكتوبر انخفض إلى نسبة 67% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الداخلية في تقرير لها نشرته وكالة أكي، الخميس، أن عدد المهاجرين القادمين إلى إيطاليا لاحظ انخفاضا مقارنة بالمدة ذاتها من العام الماضي، موضحة أن عدد المهاجرين الواصلين إليها في المدة المذكورة بلغ أكثر من 28 ألف مهاجرا بينما وصل العام الماضى  102 ألف مهاجرا.

 وبيّنت الداخلية الإيطالية، أن أعداد المهاجرين منذ بداية العام الحالي سجلت انخفاضا بنسبة 32%، وبلغت 117 ألفا مقارنة بـ 173 ألفا وصلوا إلى البلاد في عام 2016 .

وأفادت البيانات، بأن أعداد المهاجرين المنطلقين من السواحل الليبية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، قد تراجعت بمعدل 65.31%، وتقلصت من 13 ألفا إلى 4 آلاف مهاجر. وفق أكي.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قد قالت: إن السلطات الليبية في طرابلس ستقيم “مراكز عبور وترحيل مؤقتة” للمهاجرين الأكثر عرضة للخطر، وسيرحلون إلى بلدان أخرى غير موطنهم الأصلي.

وأكدت المفوضية في بيان لها أمس الأربعاء، أن هذه المراكز ستسهل نقل آلاف من المهاجرين الأكثر عرضة للخطر إلى دول أخرى، مشيرة إلى أن الحكومة الإيطالية تدعم هذه المبادرة، إلا أن السلطات الليبية لم تؤكد صحة الخبر إلى الآن، وفق ما نقلته فرانس برس.

التدوينة إيطاليا: انخفاض تدفقات المهاجرين إلى نسبة 67% ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا: انخفاض تدفقات المهاجرين إلى نسبة 67%”

إرسال تعليق