طرابلس اليوم

الأحد، 26 نوفمبر 2017

مركزي طرابلس يرحب بعقد اجتماع مع مركزي البيضاء برئاسة السراج

,

رحب مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، بدعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، القاضية بعقد اجتماع يضم محافظ المصرف المركزي في طرابلس الصديق الكبير، ومحافظ المركزي الموازي في البيضاء علي الحبري.

وأوضح المركزي في بيان نشره اليوم الأحد، أن الاجتماع يجب يتم على أسس قانونية وبتكليف من جهة مختصة بمراجعة أعمال المصرفين ليتحمل كل مصرف المسؤولية القانونية الناجمة عن أعماله، مؤمنا بأن تحل بروح المسؤولية الوطنية. وفق البيان.

وعزا المركزي طرابلس، ما يحدث من أزمة اقتصادية ونقص السيولة وارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة الدينار الليبي، إلى حالة الانقسام السياسي والانفلات الأمني، ووجود حكومة موازية وإقفال الموانئ والحقول النفطية، مما كبد الدولة الليبية خسائر قدرت بـ160 مليار  دولار.

وبيّن المصرف، أنه خاطب السلطات التشريعية والتنفيذية منذ عام 2013 بخطر حدوث أزمة اقتصادية ومالية قبل ظهور بوادر الأزمة مقترحا إصلاحات لمعالجة الأزمة قبل حدوثتها، ولكنه لم يتلق إجابة. وفق البيان.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج قد دعا الأسبوع الماضي، محافظي المصارف المركزية بالبيضاء وطرابلس إلى اجتماع، يترأسه المجلس الرئاسي لوضع السياسات النقدية ومعالجة الأزمة الاقتصادية الحاصلة الآن.

ورحب محافظ المصرف المركزي الموازي بمدينة البيضاء علي الحبري، بدعوة السراج، مشيرا إلى أن المصرف يضع أولوية استقرار المستوى العام للأسعار وسعر الصرف وسلامة المراكز المالية للقطاع المصرفي.

التدوينة مركزي طرابلس يرحب بعقد اجتماع مع مركزي البيضاء برئاسة السراج ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مركزي طرابلس يرحب بعقد اجتماع مع مركزي البيضاء برئاسة السراج”

إرسال تعليق