طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

مندوب فرنسا: مجلس الأمن سيناقش المأساة التي تحدث في ليبيا بشأن المهاجرين

,

أوضح مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر، أن الغرض من الجلسة الطارئة التي يعقدها مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، رفع مستوى الوعي في المجتمع الدولي بشأن “المأساة التي تحدث في ليبيا، والتعبير عن معارضة مجلس الأمن الموحدة والقوية لهذه الممارسات الخسيسة التي تدمر ضمير العالم”، حسب تعبيره.

وبيّن ديلاتر، أن الهدف الثاني من الاجتماع الذي جاء استجابة لطلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هو العمل على أنجع الاستجابات للتصدي بفاعلية لهذه الآفة، ليس فقط لكسر نموذج هؤلاء المتاجرين بالبشر، ولكن لإيجاد حلول قصيرة وطويلة الأجل قادرة على تدمير هذه الممارسات ومنعها من الظهور مرة أخرى، بحسب موقع الخليج أون لاين.

وحول إمكانية فرض عقوبات على المتورطين بتجارة العبيد في ليبيا، قال ديلاتر: “إن الهدف الثالث من الاجتماع يتمثل في العمل على كل جبهة، لننظر في أي تدبير ممكن لمكافحة هذه الممارسات المخزية”.

وأكد مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن رئيس مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، ومختصين آخرين سيتحدثون خلال جلسة مجلس الأمن، وسيجري النظر في مقترحاتهم، مشددًا على ضرورة تحقيق نتائج ملموسة من أجل مكافحة الاتجار بالبشر بشكل أفضل في ليبيا.

وأظهر تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية في الأيام الماضية، وجرى تداوله بشكل واسع على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي بيع المهاجرين بالمزاد في ليبيا، مما أثار تعاطفًا كبيرًا وأحدث ردود فعل منددة في أفريقيا والأمم المتحدة.

التدوينة مندوب فرنسا: مجلس الأمن سيناقش المأساة التي تحدث في ليبيا بشأن المهاجرين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مندوب فرنسا: مجلس الأمن سيناقش المأساة التي تحدث في ليبيا بشأن المهاجرين”

إرسال تعليق