طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

 الاتحاد الإفريقي يؤكد استعداده لدعم لليبيا في توفير العناية اللازمة للمهاجرين

,

أكدت مبعوثة الاتحاد الإفريقي أميرة الفاضل، استعداد المفوضية الإفريقية لتقديم الدعم لليبيا لتوفير العناية والمتابعة اللازمة للمهاجرين، والإسهام في كشف المهربين والمتاجرين بالبشر حيث وجدوا.

ورحبت الفاضل خلال لقائها برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بطرابلس، الإثنين، بفتح حكومة الوفاق الوطني تحقيق في التقارير الأخيرة التى تزعم بحدوث انتهاكات في حق المهاجرين  بليبيا.

من جانبه أوضح رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أن التهم الموجهة لليبيا بشأن انتهاكات في حق المهاجرين، لم تثبت صحتها حتى الآن، مؤكدا أن هذا العمل إن حدث فهو عمل فردي، لا يمثل أخلاق وطباع الشعب الليبي ودينه الإسلامي.

وبيّن السراج، أن إدعاءات وجود انتهاكات في حق المهاجرين هي محل تحقيق من قبل السلطات المختصة، وإذا تبثت صحتها، سيحال من يثبت تورطه في هذا العمل للعدالة، مبديا استعداد كافة المؤسسات الليبية للتعاون مع الاتحاد الإفريقي وأجهزته المختصة؛ لمعالجة ظاهرة الهجرة وتداعياتها.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي، أن ليبيا تتطلع لدعم الاتحاد الإفريقي في مكافحة الهجرة غير القانونية، الذي تتأثر بها ليبيا، مشيرًا إلى أن دعم دول المصدر المجاورة لليبيا للمساعدة في تأمين حدودها وإيقاف أعمال شبكات التهريب، “أمر ضروري” وأن ليبيا دولة عبور وليست مصدر للهجرة.

يشار إلى أن السلطات الليبية كانت قد باشرت التحقيق، في إدعاءات وجهت لليبيا مفادها بوجود سوق للبيع المهاجرين الأفارقة، وحدوث انتهاكات وتعذيب بحق المهاجرين بمراكز إيواء في ليبيا، ولم تثبت التحقيقات حتى الآن صحة هذه الإدعاءات.

التدوينة  الاتحاد الإفريقي يؤكد استعداده لدعم لليبيا في توفير العناية اللازمة للمهاجرين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ الاتحاد الإفريقي يؤكد استعداده لدعم لليبيا في توفير العناية اللازمة للمهاجرين”

إرسال تعليق