طرابلس اليوم

الاثنين، 27 نوفمبر 2017

ترامب يؤكد أن “سي إن إن” مصدر للأخبار المزيفة، والشبكة ترد

,

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شبكة “سي إن إن” الأمريكية الإخبارية بـ”تزييف الأخبار”، وأنها “تمثل الولايات المتحدة بشكل ضعيف”، على حد قوله.

وقال دونالد ترامب، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، “إن شبكة الإخبارية الدولية لا تزال مصدرًا كبيرًا للأخبار المزيفة، وأنها تمثل أمتنا أمام العالم بشكل ضعيف جدًا، ولا يرى العالم الخارجي الحقيقة من خلالهم”، حسب تعبيره.

في حين ردت شبكة “سي إن إن” الأمريكية على حسابها في “تويتر” موضحة: “أن مهمتها نقل الأخبار فقط وليس تمثيل الولايات المتحدة أمام العالم التي هي مهمتكم”.

وجاء انتقاد الرئيس الأمريكي عقب التقرير المصور الذي نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية الإخبارية في الأيام الماضية يكشف عن وجود أسواق للعبيد والاتجار بالبشر في ليبيا، مما أثار ذلك جدلا واستنكارا وقلقا دوليا ومحليا واسعا.

وكان حقوقيون وسياسيون ليبيون، أكدوا أن تقرير شبكة “سي إن إن” قد يكون “حملة تشويه تقودها مؤسسات إعلامية دولية ومنظمات دولية هدفها توطين المهاجرين بإظهار ليبيا كدولة فاشلة”، وفق قولهم.

فيما عبَّر بعض الليبيين عن رفضهم للتقرير عبر نشر صور تجمعهم مع مهاجرين أفارقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلقوا شعارات مناهضة للاتجار بالبشر، مؤكدين أن هذه الأفعال لا تمثل الشعب الليبي، حيث تعيش جالية أفريقية كبيرة يعمل أفرادها في مجالات عدة بمختلف المدن الليبية.

يشار إلى أن السلطات الليبية قد أعلنت البدء في التحقيق حيال هذه الواقعة للتأكد من هذه المزاعم، مؤكدة أنها إذا ثبتت فسيحاسب المتورطين فيها أمام القضاء.

التدوينة ترامب يؤكد أن “سي إن إن” مصدر للأخبار المزيفة، والشبكة ترد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ترامب يؤكد أن “سي إن إن” مصدر للأخبار المزيفة، والشبكة ترد”

إرسال تعليق