طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

مندوب ليبيا بالجامعة العربية يدين تحميل ليبيا مسؤولية تدفقات الهجرة

,

أدان مندوب ليبيا المكلف لدى جامعة الدول العربية صالح الشماخي، أمس الثلاثاء، تحميل المجتمع الدولي ليبيا مسؤولية تدفق الهجرة غير القانونين إلى أوروبا.

وأوضح الشماخي، أنه على الاتحاد الأوروبي بوصفه شريك لليبيا في هذه القضية أن يتحمل مسؤوليته،مشيرا إلى أن كافة الإجراءات المعمول بها من قبل المجتمع الدولي لم ترق للمستوى المطلوب.

وجدد المندوب الليبي، رفض بلاده إعادة  توطين المهاجرين غير القانونيين على أرضيها أو إعادتهم إليها، وذلك خلال كلمته أمس الثلاثاء في الاجتماع السادس للمندوبين الدائمين بالجامعة مع سفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي ومجموعات العمل الخاصة بالدورة الثالثة للتعاون الاستراتيجي بين الأمانة العامة وهيئة العمل الخارجي الأوروبي.

وأضاف الشماخي، أن معظم المهاجرين لا ترتبط دولهم بحدود مشتركة مع ليبيا، مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بتقديم يد العون والمساعدة للدولة الليبية لمعالجة هذه الظاهرة.

وقدم الشماخي، قائمة باحتياجات  خفر السواحل الليبي والقوات البحرية، وطالب المجتمع الدولي بدعم الدول التي يخرج منها المهاجرون بضخ الاستثمارات فيها وخلق فرص عمل بما يكفل لهم حياة كريمة تغنيهم عن مخاطر الهجرة.

وكان مندوب ليبيا في مجلس الأمن أمس الثلاثاء قد رفض أي توجهات تستهدف توطين المهاجرين في ليبيا، طالبا من الاتحاد الأوروبي أن يراجع سياسته في هذا الشأن.

وأوضح المندوب الليبي  جريمة بيع المهاجرين أيَ كانت جنسية مرتكبيها امبينا أن الهجرة مشكلة دولية متعددة الجوانب، ولا يمكن تحميل المسؤولية عنها لدول العبور كليبيا

التدوينة مندوب ليبيا بالجامعة العربية يدين تحميل ليبيا مسؤولية تدفقات الهجرة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مندوب ليبيا بالجامعة العربية يدين تحميل ليبيا مسؤولية تدفقات الهجرة”

إرسال تعليق