طرابلس اليوم

الخميس، 30 نوفمبر 2017

جهاز النهر يعلن البدء في إعادة ضخ المياه إلى مدن الساحل الغربي

,

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، عن بدء غرفة التحكم بمنظومة (الحساونة – سهل الجفارة)، في إعادة التشغيل المنظومة لضخ المياه إلى المدن الساحلية بالمنطقة الغربية، وفقا للإجراءات التشغيلية المعتمدة بعد انفراج الأزمة صباح اليوم الخميس.

وأكد مسؤول غرفة التحكم الرئيسة بمنظومة (الحساونة – سهل الجفارة)، أن البدء في تشغيل المنظومة لإعادة ضخ المياه سيكون من محطة الضخ بحقل الآبار الشرقي، والتي ستستمر تدريجياً في زيادة معدلات التدفق في الساعات القادمة، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية للجهاز.

وقد أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، الجمعة الماضية، عن توقف تدفق المياه من حقول آبار الحساونة إلي المدن الساحلية بالمنطقة الغربية، بسبب اقتحام منظومة (الحساونة – سهل الجفارة) بمحطة الشويرف من قبل مسلحين.

وأكد مسؤول بالجهاز لموقع ليبيا الخبر في تصريحات سابقة، أن المجموعة المسلحة التي اقتحمت موقع منظومة النهر الصناعي بالشويرف، هددت بتفجير مكونات المنظومة وإيقاف ضخ المياه إلى المدن الساحلية حتى يطلق سراح المبروك أحنيش آمر اللواء 219.

يشار إلى أن مجموعة مسلحة قد اعتقلت المبروك أحنيش الملقب بـ”الوادي” في منتصف أكتوبر الماضي في منطقة ورشفانة غرب طرابلس، وسلمته إلى قوة الردع الخاصة لمحاولته السيطرة على مداخل العاصمة.

وبعد أسبوع من اعتقال أحنيش، أقفلت كتيبة اللواء 219 الموالية للنظام السابق، صمامات مياه النهر الصناعي في منطقة الشويرف جنوب غرب ليبيا، مطالبة بإخلاء سبيل آمر اللواء المبروك أحنيش موقوف لدى قوة الردع بطرابلس.

التدوينة جهاز النهر يعلن البدء في إعادة ضخ المياه إلى مدن الساحل الغربي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



1 التعليقات: