طرابلس اليوم

الخميس، 30 نوفمبر 2017

رئيس الأجهزة الأمنية بسرت: تنظيم الدولة بدأ في لملمة صفوفه مجددا جنوب المدينة

,

أكد رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية بسرت الزروق حسين اسويطي، أن تنظيم الدولة بدأ في التجمع ولملمة صفوفه من جديد في أودية جنوب المدينة، بحسب ما أكدت التحريات والمعلومات الواردة إليهم، وفق قوله.

وطالب اسويطي، في تصريحه لموقع ليبيا الخبر أمس الأربعاء، بضرورة الإسراع بدعم ومساندة الأجهزة الأمنية، نظراً لما تعانيه من افتقار إلى أبسط مقومات السيطرة على تمدده من جديد.

ودعا اسويطي، المجتمع الدولي بضرورة المساهمة والوقوف مع حكومة الوفاق الوطني لدعم المؤسسات الأمنية المتمثلة في وزارة الداخلية لمنع تمدد هذا التنظيم “الإرهابي” والذي قدم إلينا من خارج البلاد، مما يضع المسؤولية مضاعفة على دول الجوار.

وأشار اسويطي، إلى أن تنظيم الدولة يعتمد على مصدر مهم لتمويل نشاطاته وهي تهريب السلاح والهجرة الغير شرعية والتي يستغلها في استقدام عناصره لليبيا وذلك نظراً لما تعانيه حدود البلاد من فراغ الأمني.

وقال رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية بسرت: “منذ تكليفنا من قبل وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني في أكتوبر 2016، ونحن نعمل على تعزيز واستتاب الأمن داخل مدينة سرت بعد تحريرها من براثن الإرهاب والتطرف”.

وأكد الزروق اسويطي، أنه رغم كل الصعاب التي واجهتها اللجنة إلا أنها استطاعت في فترة وجيزة وبإمكانيات متواضعة وظروف عمل صعبة وسيئة للغاية تفعيل أهم الأجهزة الأمنية في سرت، والتي معها بات المواطن الآن يشعر بالأمن في وجودها ويتعاون معها لاستتاب أمن مدينته، حسب تعبيره.

وأضاف اسويطي: “عزيمتنا التي بدأت معنا منذ تكليفنا لتفعيل الأجهزة الأمنية التي دمرها تنظيم دولة الإرهابي ونهب المؤسسات الأمنية فيها، كانت أكثر صلابة لإعادة بناءها من جديد”، موضحا أن التنظيم الذي يعتبر الأجهزة الأمنية عدواً لدوداً، وظن بأن تدميرها ونهب مقراتها ستحبط العزيمة في قلوب الرجال.

واعتبر اسويطي، أن تنظيم الدولة ليس خطراً على ليبيا فقط بل خطرا على المنطقة برمتها، مبينا أن التنظيم ظن بسيطرته على سرت بأنه سيتمدد أكثر فأكثر ولكن معركة المدينة في استئصاله كانت ناجحة.

وفي ختام تصريحاته، أشاد بالقرار “التاريخي” الذي اتخذته حكومة الوفاق الوطني بشأن محاربة تنظيم الدولة في سرت واستئصاله بعد أن كان مصدر قلق لزعزعة أمن كثير من الدول.

يذكر أن عدة تقارير محلية ودولية أفادت عن وجود فلول لتنظيم الدولة في الصحراء والأودية بجنوب سرت، وعودة لملمة صفوفه مجددا بعد هزيمته من وطرده من المدينة العام الماضي من قبل قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني.

التدوينة رئيس الأجهزة الأمنية بسرت: تنظيم الدولة بدأ في لملمة صفوفه مجددا جنوب المدينة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس الأجهزة الأمنية بسرت: تنظيم الدولة بدأ في لملمة صفوفه مجددا جنوب المدينة”

إرسال تعليق