طرابلس اليوم

الأحد، 26 نوفمبر 2017

إيطاليا وتونس تحثان الأطراف الليبية على مواصلة الحوار

,

قال رئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني أمس السبت: إن بلاده حريصة على استمرار التشاور ودعم جهود المبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة؛ للتوصل إلى حل سياسي دائم، وتحقيق الاستقرار في ليبيا، خلال لقائة مع الرئيس التونسي.

 وأوضح الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أن بلاده تعتبر تحقيق الاستقرار في ليبيا  عاملا حيويا لضمان أمن واستقرار منطقة شمال إفريقيا والبحر المتوسط، وفق ما نشرته رئاسة الجمهورية التونسية.

وأكد السبسي، أن تونس لا تدّخر جهدا من أجل حث الأشقاء الليبيين على مواصلة الحوار، وتوفير الأسباب الكفيلة بإيجاد تسوية سياسية شاملة ودائمة في أقرب وقت.

وناقش رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في تونس، القضايا الإقليمية وعلى رأسها الوضع في ليبيا.

وكانت تونس قد استضافت أطراف الحوار السياسي الليبي الممثلة في مجلسي النواب والأعلى للدولة؛ لتعديل صياغة الاتفاق السياسي الليبي نهاية شهر أكتوبر المنصرم.

يُذكر أن دول جوار ليبيا: تونس و مصر والجزائر كانت قد أكدت ضرورة إنهاء الأزمة الليبية بالحوار، ودعم جهود مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، خلال اجتماعها بالقاهرة مطلع نوفمبر الجاري.  

التدوينة إيطاليا وتونس تحثان الأطراف الليبية على مواصلة الحوار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا وتونس تحثان الأطراف الليبية على مواصلة الحوار”

إرسال تعليق