طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

شعيب ينفي صحة قوائم المرشحين للرئاسي الجديد ومن بينها اسمه

,

نفى النائب الأول لرئيس مجلس النواب أمحمد شعيب، صحة القوائم التي تضمنت أسماء مرشحين لرئاسة وعضوية المجلس الرئاسي الجديد المزمع اختياره والتوافق عليه في الفترة المقبلة، ومن بينها اسمه.

وأكد أمحمد شعيب، إنه لم يقرر بعد الترشح ضمن إحدى القوائم التي يجري الحديث بشأنها هذه الأيام لرئاسة وعضوية المجلس الرئاسي الجديد، بحسب تصريحه لبوابة الوسط أمس الإثنين.

وكان أعضاء من مجلس النواب، قد أشاروا في تصريحات صحفية إلى إعداد قوائم خاصة بالمرشحين لرئاسة وعضوية المجلس الرئاسي والحكومة الجديدة تضم مرشحين سيجري التصويت عليهم لاختيار المجلس الرئاسي الجديد، جرى تداولها أخيرًا على الصفحات الليبية بمواقع التواصل الاجتماعي.

كشف عضو مجلس النواب إسماعيل الشريف، عن أبرز الأسماء المرشحة لتولي مناصب في المجلس الرئاسي الجديد والحكومة المقبلة، ولكنه أشار إلى أن “هناك مشاورات حولها، إلا أنه لا شيء رسميًا حتى الآن”، حسب قوله.

وقال الشريف: إن “بعض الأسماء التي وردت في القوائم المنتشرة على صفحات التواصل وتضم أسماء مرشحة لتولي مناصب في المجلس الرئاسي والحكومة، صحيحة”.

وأوضح الشريف، أن من أبرز الأسماء المرشحة للمجلس الرئاسي، هم: عبدالرحمن شلقم، وعقيلة صالح، وفائز السراج وكمال حذيفة، وحميد حومة، وعبدالرحمن السويحلي، ومحمد البرغثي، وعبدالمجيد سيف النصر، وأبوصلاح شلبي، وإدريس المغربي، وسليمان سويكر، أما أبرز المرشحين لرئاسة الحكومة فهم: علي زيدان، وفتحي المجبري، وعبدالحميد دبيبة، والشيباني بوهمود، وعارف النايض.

يذكر أن مجلس النواب، قد صوت في جلسة الأسبوع الماضي، بالموافقة بغالبية أعضائه الحاضرين الذين بلغ عددهم أكثر من 70 نائبا، على الصيغة الموحدة لتعديل مواد السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، المقترحة من قبل رئيس البعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة.

وكان سلامة، قد قدَم إلى مجلس النواب يوم 13 من الشهر الجاري، مقترحا بتعديل مواد السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي الليبي يتكون من 14 مادة، بينها تشكيل مجلس رئاسة الدولة من رئيس ونائبين، ويتَّخذ كافة قرارته بالإجماع، وتتكون السلطة التنفيذية من كل من مجلس رئاسة الدولة (الرئاسة)، ومجلس الوزراء (الحكومة).

التدوينة شعيب ينفي صحة قوائم المرشحين للرئاسي الجديد ومن بينها اسمه ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شعيب ينفي صحة قوائم المرشحين للرئاسي الجديد ومن بينها اسمه”

إرسال تعليق