طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

بريطانيا والصين وروسيا: ضرورة التسوية السياسية في ليبيا لمكافحة الهجرة

,

طالب مندوب بريطانيا في مجلس الأمن، المجتمع الدولي، بالعمل على القضاء على ظاهرة الرق في ليبيا، ورحب بتعهد حكومة ليبيا بمحاسبة المتورطين.

وأكد المندوب، أن الهجرة غير القانونية تمثل بيئة مناسبة لعصابات التهريب لاستغلال معاناة المهاجرين وتحويلهم لعبيد، معتبرا أن هذه ظاهرة سلبية في ليبيا، وكذلك انتهاكات حقوق الإنسان لن تنتهي إلا بوجود حكومة موحدة مستقرة تمثل جميع الأطراف الليبية.

من جهته، حث مندوب الصين بمجلس الأمن، جميع الأطراف الليبية، على تحقيق تسوية سياسية تساهم في إنهاء معاناة المهاجرين، مشيرا إلى أنه على المجتمع الدولي دعم السلطات الليبية لمكافحة ظاهرة الهجرة والاتجار بالبشر.

وفي سياق إحاطات مجلس الأمن الدولي، فقد شدد مندوب روسيا  على ضرورة دعم ليبيا  للتحقيق في ظاهرة الاتجار بالبشر، منوها أن بلاده تدرك أن البعض يريد أن يتدخل وحده لحل مشكلة الهجرة في ليبيا، ولكن هذا سيزيد الأمر تعقيدا.

ودان مندوب ليبيا في مجلس الأمن، جريمة بيع المهاجرين أيَ كانت جنسية مرتكبيها، مبينا أن الهجرة مشكلة دولية متعددة الجوانب، ولا يمكن تحميل المسؤولية عنها لدول العبور كليبيا.

ورفض المندوب الليبي، أي توجهات تستهدف توطين المهاجرين في ليبيا، طالبا من الاتحاد الأوروبي أن يراجع سياسته في هذا الشأن.

وكانت وزير الخارجية الفرنسي قد دعا لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن أوضاع المهاجرين في ليبيا، ملوحا بفرض عقوبات على ليبيا، إن لم تتحرك السلطات هناك بشأن المهاجرين.

التدوينة بريطانيا والصين وروسيا: ضرورة التسوية السياسية في ليبيا لمكافحة الهجرة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بريطانيا والصين وروسيا: ضرورة التسوية السياسية في ليبيا لمكافحة الهجرة”

إرسال تعليق