طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

سلامة: نحاول التقريب قدر المستطاع بين مجلسي النواب والأعلى للدولة

,

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، أنه رغم إمكانية البعثة المحدودة فإنها تعمل على عدة مسارات في الوقت نفسه، وتحاول التقريب قدر المستطاع بين مجلسي النواب والأعلى للدولة، وإنشاء لجنة الصياغة المشتركة.

‏وقال سلامة، متحدثاً أمام ممثلين عن بلدية مصراتة وشخصيات أمنية وسياسية بالمدينة اليوم الثلاثاء: “نعمل على عدة قضايا أخرى وأرجو أن تعطوها نفس الأهمية”، بحسب ما نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها في “فيسبوك”.

وأوضح سلامة، أنه من بين هذه القضايا العمل على عدد كبير من المصالحات المحلية وعلى مصالحة وطنية شاملة لإعادة الاعتبار لفكرة الوطن على حساب العصبيات الأخرى، مؤكدا أنه هذا هو مغزى الملتقى الوطني الذي لن ندعوا إليه قبل القيام بكل الأعمال التحضيرية له لنتأكد من نجاحه، وفق قوله.

‏وجدد المبعوث الأممي، تأكيده أيضا على العمل على إجراء الانتخابات، “ولكن بتمهل لتكون الانتخابات مفتاحاً للحل وليس سبباً لمشكلة جديدة”، على حد تعبيره.

وأشار غسان سلامة، إلى أنهم بدأوا بالشروط التقنية للانتخابات منها موضوع تسجيل الناخبين، مؤكدا عملهم إلى جانب المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ودول عدة لتأمين الشروط التقنية المتقدمة، وأنهم يعملون على تأمين الشروط السياسية والأمنية والتشريعية.

وأضاف سلامة: “أنشأنا صندوقاً للمساعدة الإنسانية وتمكنا إلى الآن من جمع نحو 50 مليون دولار، ونعمل بجهد لمضاعفة هذا المبلغ مرتين أو ثلاث لتلبية الاحتياجات الإنسانية في ليبيا شرقاً وغرباً وخاصة جنوباً”.

وتحدث سلامة عن الأصول الليبية المجمدة الذي وصفه بـ”موضوع بالغ الأهمية”، مؤكدا أنها تعاني من نزيف حاد بسبب عدم وجود إدارة لها، مشددا على أنهم يعملون حاليا على إيجاد آلية لحماية هذه الأصول من الذوبان بسبب عدم وجود إدارة لها.

وجاءت هذه التصريحات للممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة خلال زيارته مصراتة اليوم الثلاثاء بعد أن زار طرابلس أمس، للقاء طيف واسع من ممثلين عن المدينة للاستماع إلى وجهات نظر متنوعة حول خطة عمل الامم المتحدة في ليبيا وعملية تنفيذها والخطوات القادمة.

التدوينة سلامة: نحاول التقريب قدر المستطاع بين مجلسي النواب والأعلى للدولة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة: نحاول التقريب قدر المستطاع بين مجلسي النواب والأعلى للدولة”

إرسال تعليق