طرابلس اليوم

الخميس، 30 نوفمبر 2017

فرنسا: الاتفاق على تنفيذ عمليات إجلاء المهاجرين من ليبيا

,

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: إن زعماء دول أوروبية وإفريقية والأمم المتحدة  اتفقو على إجراء “عمليات إجلاء طارئة خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة” للمهاجرين من ضحايا عمليات الاتجار بالبشر في ليبيا.

وأوضح ماكرون، أن ليبيا وافقت على تحديد مراكز الإيواء التي شهدت أعمالا “همجية” وتأمين إمكانية الوصول إليها وفق ما نشرته فرانس24 اليوم الخميس.

وأضاف ماكرون للصحافيين على هامش القمة الأوروبية – الإفريقية في أبيدجان: إن هذا القرار اتخذ خلال “اجتماع عاجل بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وتشاد والنيجر وليبيا والمغرب والكونغو”.

وذكر ماكرون، أن الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدةأ قرروا تقديم دعم أكبر للمنظمة الدولية للهجرة من أجل المساعدة في عودة الأفارقة الراغبين بالرجوع إلى بلدهم الأم.

وأمل الرئيس الفرنسي، في أن يتحقق الاستقرار السياسي في ليبيا، لأنه يشكل في نظره الحل الدائم الوحيد ضد انتهاكات حقوق الإنسان.

يذكر أن رئيس الوزاراء الإيطالي باولو جينتيلوني، كان قد أعلن أن السلطات الليبية وافقت على دخول فرق المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية إلى مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا.

التدوينة فرنسا: الاتفاق على تنفيذ عمليات إجلاء المهاجرين من ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “فرنسا: الاتفاق على تنفيذ عمليات إجلاء المهاجرين من ليبيا”

إرسال تعليق