طرابلس اليوم

الأحد، 26 نوفمبر 2017

محامٍ بالجنايات الدولية: حفتر هو المسؤول عن جرائم الحرب في بنغازي

,

قال المحامي في محكمة الجنايات الدولية، توبي كيدمان: إن قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، هو المسؤول عن جرائم الحرب في بنغازي؛ لأنه يترأس قيادة الجيش، وفق قوله.

وأوضح كيدمان، خلال لقاء أجرته معه قناة محلية، أمس السبت، أن هناك أدلة جديدة ستقدم إلى محكمة الجنايات الدولية في الوقت المناسب، وأن التقارير التى قدم إلى المدعي العام، ذكر فيه أسماء أشخاص يمثلون القيادة العامة.

وأضاف كيدمان، أن التحقيقات تركزت على ما يحدث في مدينة بنغازي، قائلا “قد حققنا في ثلاثة أحداث مختلفة، اثنان منها في عام 2014 والثالث في 2017” ، موضحا أن المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية هو من يقرر أن التحقيقات تدين خليفة حفتر أو قادة آخرين يعملون تحته.

وأشار المحامي، إلى أن بعض الدول التى لديها مصالح مع حفتر يمكن أن تحاول منع التقرير المقدم للمدعي العام، ولكن ستؤول محاولاتها إلى الفشل؛ لأن محكمة الجنايات جسم مستقل ومحايد. وفق قوله.

وأكد كيدمان، أنه في هذا الوقت لن يستجيب حفتر ومعاونوه إلى هذه التحقيقات، ولكن إذا فتح المدعي العام التحقيق، وأصدر مذكرات اعتقال “حينها سنتعاون مع السلطات المحلية في ليبيا في ذلك.”

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد أصدرت مذكرة قبض في حق آمر وحدة القبض والتحري بالقوات الخاصة محمود الورفلي لاتهامه بارتكاب جرائم حرب، مطالبة حفتر بضرورة تسليمه إليها.

التدوينة محامٍ بالجنايات الدولية: حفتر هو المسؤول عن جرائم الحرب في بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “محامٍ بالجنايات الدولية: حفتر هو المسؤول عن جرائم الحرب في بنغازي”

إرسال تعليق