طرابلس اليوم

الأحد، 26 نوفمبر 2017

السراج: تأمين الحدود الليبية يكتسي أهمية بالغة

,

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج: إن ملف الحدود يكتسي أهمية بالغة، بالنظر لما تواجهه ليبيا من تحديات خلال الفترة الراهنة تتمثل في الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب.

وأكد السراج، خلال اجتماعه مع الفريق الوطني وبعثة الإتحاد الأوروبي لأمن وإدارة الحدود، اليوم الأحد، على أهمية استمرار التنسيق بين الفريقين الليبي والأوروبي  لتأمسن الحدود الليبية. وفق مانشرته صفحة حكومة الوفاق على فيسبوك.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي، أن سيادة ليبيا وأمنها واستقرارها ووحدة أراضيها يتطلب حل جذري لمشكلة الحدود، عازيا ما يحدث من خلل في هذا الشأن إلى الانقسام السياسي الذي أنعكس على المؤسسات وأضعف إمكانيات الدولة.

من جانبه قدم رئيس الفريق الليبي عبدالناصر الصغير، شرحا وافياً عن ما تم دراسته وتتضمنه البرنامج الليبي للإدارة المتكاملة للحدود وتأمينها من كافة المخاطر ومكافحة الجريمة العابرة للحدود والهجرة غير الشرعية،

ومن جهة أخرى قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي فينسينزو تاليافيري: إن العمل الذى أنجز هو عمل ليبي صرف منوها إلى أن العمل كبير بحكم مساحة ليبيا وتضاريسها ويحتاج استكماله إلى المزيد من الوقت لنضع مع الفريق الليبي أفضل حل لتأمين الحدود الليبية.
وكان عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، قد ناقش مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود في ليبيا، يوبام  فينشينزو تاليافيري، في شهر سبتمبر الماضي كيفية تأمين الحدود الليبية.

وتعاني ليبيا في السنوات الأخيرة من تهالك في تأمين الحدود خاصة بالمنطقة الجنوبية، بسبب ضعف الأجهزة الأمنية، واستغل هذا التهالك مهربي الوقود والبشر والمجموعات الإرهابية.

التدوينة السراج: تأمين الحدود الليبية يكتسي أهمية بالغة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج: تأمين الحدود الليبية يكتسي أهمية بالغة”

إرسال تعليق