طرابلس اليوم

السبت، 25 نوفمبر 2017

 سيالة: ليبيا ستتعاون مع أوبك إذا قررت تمديد تخفيض الإنتاج

,

قال وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، إن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) قد تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج لتحقيق التوازن بسوق النفط العالمية، مؤكدا أن ليبيا ستتعاون مع مثل هذا القرار.

وأضاف سيالة، على هامش قمة منتدى الدول المصدرة للغاز المقامة في بوليفيا: “إذا كان ضروريا للجميع فينبغي أن نمدد التخفيضات.. سنمضي مع ما فيه صالح جميع الدول الأخرى”، بحسب ما نقلت وكالة رويترز أمس الجمعة.

وأجاب وزير الخارجية عندما سئل، أن كان يعتقد أنه ينبغي تمديد تخفيضات أوبك، قائلا: “المسألة مسألة تحقيق توازن بين موقف المستهلكين والمنتجين وهذا مهم جدا، وإذا كان الأمر ضروريا لمصالح الطرفين فسوف نقرر التمديد، نعم”.

وتوقع سيالة، أن تتخذ الدول الأخرى في منظمة أوبك الموقف ذاته، مؤكدا أنه عندما تكون هناك حاجة إلى تحقيق التوازن فإنهم سيمضون مع موازنة السوق، مبينا أن ممثلي أوبك على اتصال بالدول غير الأعضاء مثل روسيا في هذا الصدد.

وذكرت رويترز، أن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ستجتمع في مقرها الرئاسي بالعاصمة النمساوية فيينا يوم 30 نوفمبر الجاري.

وخفضت المنظمة مع روسيا وعدة منتجين كبار آخرين الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير الماضي لتقليص المخزونات المتضخمة وتعزيز أسعار النفط، وفقا للوكالة.

وقد أكدت روسيا، استعدادها لتمديد اتفاق منتجي النفط على خفض الإنتاج، لكنها لم تذكر حتى الآن أمد التمديد الذي تراه.

التدوينة  سيالة: ليبيا ستتعاون مع أوبك إذا قررت تمديد تخفيض الإنتاج ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ سيالة: ليبيا ستتعاون مع أوبك إذا قررت تمديد تخفيض الإنتاج”

إرسال تعليق