طرابلس اليوم

الأحد، 18 فبراير 2018

عملية الكرامة: سنسيطر على غرب ليبيا بدون دماء و75% من مصراتة معنا

,

قال الناطق باسم القوات الخاصة التابعة لعملية الكرامة ميلود الزوي إن القادة العكسريين اتفقوا بعد اجتماع مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد عملية الكرامة اليوم الأحد على أن عملية السيطرة على غرب ليبيا ستكون بدون إراقة دماء وإن 75% من أهالي مدينة مصراتة يؤيدون عملية الكرامة.

وأكد ميلود الزوي في منشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك أن خليفة حفتر أكد للضباط أن الوطن أهم من أي محكمة، في إشارة منه إلى المحكمة الجنائية الدولية وأن محمود الورفلي القيادي في القوات الخاصة الصاعقة بصحة جيدة.

وأضاف الزوي أنه لا وجود لأي مؤامرة تحاك من قيادة عملية الكرامة بخصوص القوات الخاصة الصاعقة، مبينا أن حفتر وافق على إنشاء مركز للتدريب تابع للقوات الخاصة.

وأوضح الناطق الرسمي أن القادة التابعين لعملية الكرامة شددوا على ضرورة الضبط والربط واحترام التراتبية العسكرية، والاهتمام بأهالي الجرحى وأسرهم.

وأشار ميلود الزوي إلى أن قيادة عملية الكرامة وافقت على صرف 3 ملايين دينار للأفراد الاحتياط العاملين في الأعمال الحرة كمنحة، ووافقت على صرف مبلغ مالي لإصلاح السيارات المستهلكة الخاصة بالصاعقة

ويأتي هذا الاجتماع بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها بنغازي عقب تسليم محمود الورفلي نفسه لقيادة عملية الكرامة على خلفية مذكرة القبض عليه من قبل المحكمة الجنائية الدولية، التي تتهمه بالضلوع في جرائم حرب.

حيث شهدت مدينة بنغازي تمردا لعدد من الشباب والأفراد التابعين لعملية الكرامة الذين أغلقوا الشوارع وهددوا بإسقاط قيادة العملية.

التدوينة عملية الكرامة: سنسيطر على غرب ليبيا بدون دماء و75% من مصراتة معنا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عملية الكرامة: سنسيطر على غرب ليبيا بدون دماء و75% من مصراتة معنا”

إرسال تعليق