قال مدير مكتب الإعلام في وزارة الخارجية الليبية أحمد الأربد لموقع ليبيا الخبر اليوم الجمعة إن الوزارة أعادت افتتاح مكتبها في مدينة سرت أمس الخميس.
وأوضح الإربد أن إعادة افتتاح المكتب تأتي في إطار التوسع لتقديم الخدمات القنصلية في ربوع ليبيا و من باب الحرص و الاهتمام بالرعايا الأجانب و المقيمين و لتوفير خدمة التصديقات على الوثائق الرسمية والخدمات للمواطنين الليبيين.
وأضاف الإربد أن استئناف العمل في مكتب وزارة الخارجية سيوفر الإجابات لكل الاستفسارات والتساؤلات للمواطنين والأجانب بما يدعم برنامج إعادة إعمار مدينة سرت.
وأكد الأربد أنه قد جرت الموافقة على استئناف عمل مكتب فرع وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني بمدينة سرت وانتقاله للمقر الجديد بالمجمع الإداري سرت .
وأوضح الإربد أن مكتب فرع وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطني سيوفر على سكان سرت وما حولها من مدن و بلدات و مناطق الوقت والجهد الناتجين عن طول الزمن والسفر لإنجاز معاملاتهم .
وأشار الإربد إلى أن الوزارة تسعى لافتتاح مكاتب أخرى لوزارة الخارجية في مختلف المدن الليبية.
الجدير بالذكر أن حكومة الوفاق الوطني تمكنت من استعادة السيطرة على مدينة سرت من قبضة تنظيم الدولة “داعش” في ديسمبر كانون الأول من عام 2016 بعد أشهر من المعارك مع عناصر تنظيم الدولة في المدينة.
التدوينة إعادة افتتاح مقر وزارة الخارجية في مدينة سرت الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.