أدان مجلس النواب الليبي التفجير الذي “استهدف المصلين الآمنين” في صلاة الجمعة بمسجد سعد بن عبادة في مدينة بنغازي.
وأضاف بيان المجلس الصادر مساء اليوم الجمعة أن محاولات “قوى الإرهاب” المتكررة لاستهداف أمن المدينة واستهداف حياة المدنيين في بيت من بيوت الله تنم عن تجرد هذه الجماعات من الأخلاق وتعاليم الدين الإسلامي.
وأكد مجلس النواب دعمه للأجهزة الأمنية والعسكرية لبسط الأمن في مدينة بنغازي وعدم السماح للقوى المتطرفة بالعبث بأمن المدينة وملاحقة الجناة وتقديمهم إلى العدالة. وتقدم مجلس النواب بالتعازي إلى أهالي مدينة بنغازي والشعب الليبي في من راح ضحية لهذه الجريمة.
وارتفعت حصيلة تفجير مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة ببنغازي إلى 143 جريحا إضافة إلى قتيل واحد، بحسب ما أفادت به المصادر الطبية في مدينة بنغازي.
وقال خليل قويدر مسؤول مكتب الإعلام في مركز بنغازي الطبي لموقع ليبيا الخبر إن المستشفى استقبل ستة وخمسين جريحا جراء الحادثة، بينما أوضحت فادية البرغثي مسؤولة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء للجراحة أن المستشفى استقبل قتيلا وسبعة وثمانين جريحا آخرين تتراوح حالتهم بين المتوسطة والحرجة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، وتضاربت الأنباء حول كيفية حدوث التفجير.
من جهته قال الناطق الرسمي باسم مديرية أمن بنغازي معتز العقوري، لموقع ليبيا الخبر إن التفجير الذي استهدف مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة نفذ بواسطة حقيبتين ناسفتين وضعت إحداهما في دورة المياه بالمسجد ووضعت الأخرى في مركز تحفيظ القرآن.
وأظهرت الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أضرارا مادية في أنحاء المسجد المستهدف، وعددا من المواطنين الذين يحاولون إسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفى.
التدوينة مجلس النواب يدين استهداف المصلين في بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.