طرابلس اليوم

الجمعة، 9 فبراير 2018

بلدية بنغازي تدين تفجير المصلين وتدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن “التصرفات المشبوهة”

,

أدان المجلس البلدي لمدينة بنغازي التفجير الذي وقع في مسجد سعد بن عباد بحي الماجوري ، اليوم الجمعة  والذي خلف قتيلا واحدا ومائة وثلاثة وأربعين جريحا.

ودعا بيان رسمي للبلدية أبناء مدينة بنغازي إلى الوقوف صفاً واحداً للقضاء على “الجماعات الإرهابية” والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي تصرفات مشبوهة.

من جهته طالب رئيس الغرفة الأمنية المركزية – بنغازي، ونيس بوخمادة بالإيعاز إلى جميع مساجد المدينة بضرورة تركيب كاميرات مراقبة وربطها مع كاميرات الغرفة الخاصة، بإدارة البحث الجنائي,

وقال المكتب الإعلامي للغرفة في صفحته الرسمية على الفيسبوك إن بوخمادة أعطى مهلة للمسؤولين لفترة أسبوعين لتنفيذ القرار، من تاريخ استلام الكتاب المرسل، ولوح بمحاسبة مسؤولي المساجد في حالة عدم التنفيذ.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، وتضاربت الأنباء حول كيفية حدوث التفجير.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم مديرية أمن بنغازي معتز العقوري، لموقع ليبيا الخبر إن التفجير الذي استهدف مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة نفذ بواسطة حقيبتين ناسفتين وضعت إحداهما في دورة المياه بالمسجد ووضعت الأخرى في مركز تحفيظ القرآن.

وأظهرت الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أضرارا مادية في أنحاء المسجد المستهدف، وعددا من المواطنين الذين يحاولون إسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفى.

ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه والذي يستهدف المساجد في المدينة عقب سيطرة عملية الكرامة على مدينة بنغازي بشكل كامل، وخلف تفجير آخر منذ نحو أسبوعين استهدف مسجد بيعة الرضوان في منطقة السلماني عقب صلاة العشاء تسعة وثلاثين قتيلا إضافة إلى أكثر من مائة جريح.

التدوينة بلدية بنغازي تدين تفجير المصلين وتدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن “التصرفات المشبوهة” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بلدية بنغازي تدين تفجير المصلين وتدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن “التصرفات المشبوهة””

إرسال تعليق