طرابلس اليوم

الجمعة، 9 فبراير 2018

المجلس الرئاسي يدين تفجير المصلين ويتعهد بمعالجة الجرحى

,

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “جريمة التفجير بعبوات ناسفة التي استهدفت مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة في بنغازي اليوم الجمعة.

وتقدم المجلس الرئاسي بالتعزية لعائلة المواطن البرئ الذي سقط ضحية لهذه الجريمة. وأضاف البيان الرسمي للمجلس الرئاسي أن الأعمال الإرهابية المتكررة في مدينة بنغازي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي وتتعارض مع المبادئ الإنسانية.

ودعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى توحيد الصف والجهود لمكافحة الإرهاب وفلوله وجميع العابثين بأمن واستقرار الوطن، وتقديم الجناة للعدالة.

وأكد المجلس الرئاسي أن هذه الجرائم تتطلب استنفارا من كافة القوى الأمنية في ليبيا للعمل المشترك في مواجهتها.

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أنه يستكفل بعلاج الجرحى الذين سقطوا نتيجة هذا العمل الإرهابي داخل وخارج الوطن مؤكدا أن هذه الجرائن لن تزيد الليبيين إلا إصرارا على محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله في أنحاء البلاد.

وكانت بعثة الأمم المتحدة قد أدانت الحادثة ودعت إلى بدء تحقيق عاجل فيها، مؤكدة أن الهجمات المباشرة أو العشوائية والتي تستهدف المدنيين محرمة بموجب القانون الإنساني الدولي وتمثل جرائم حرب.

وشدت البعثة على أن هذا العمل الإجرامي ينبغي ألا يوفر مبررا للأعمال الانتقامية، وطالبت بضرورة البدء في التحقيقات الفورية والنزيهة وتقديم الجناة للعدالة.

وأوقع تفجير استهدف مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة ببنغازي خلال صلاة الجمعة 143 جريحا إضافة إلى قتيل واحد، بحسب ما أفادت به المصادر الطبية في مدينة بنغازي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، وتضاربت الأنباء حول كيفية حدوث التفجير.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم مديرية أمن بنغازي معتز العقوري، لموقع ليبيا الخبر إن التفجير الذي استهدف مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة نفذ بواسطة حقيبتين ناسفتين وضعت إحداهما في دورة المياه بالمسجد ووضعت الأخرى في مركز تحفيظ القرآن.

 

التدوينة المجلس الرئاسي يدين تفجير المصلين ويتعهد بمعالجة الجرحى ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجلس الرئاسي يدين تفجير المصلين ويتعهد بمعالجة الجرحى”

إرسال تعليق